Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة أرامكو: مستعدون لرفع الإنتاج للطاقة القصوى حال طلبت الحكومة

شركة أرامكو

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة أرامكو السعودية، إنها على استعداد لرفع الإنتاج إلى الطاقة القصوى في حال طلبت الحكومة السعودية ذلك.

وفي لقاء مع الصحفيين، قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، إن الطاقة القصوى والبالغة 12 مليون برميل يوميا، ستكون متاحة حال طلب الحكومة.

وأضاف الناصر: “الطلب العالمي على النفط في حالة جيدة، وتخفيف الصين لقيود كوفيد والانتعاش في صناعة الطيران يمكن أن يزيد الطلب”.

شركة أرامكو

وقال الناصر إن هناك طلبا قويا مع قدرة فائضة محدودة للغاية في الوقت الحالي مكررا الدعوة إلى مزيد من الاستثمار العالمي في قطاع الهيدروكربونات لتلبية الطلب في المستقبل.

وقال: “نحن واثقون من قدرتنا على زيادة إنتاجنا إلى 12 مليونا في أي وقت تدعو الحاجة أو بدعوة من الحكومة أو من وزارة الطاقة لزيادة إنتاجنا”.

وكانت شركة أرامكو، أعلنت صباح الأحد، عن أرباح قياسية في الربع الثاني من العام الجاري، وصلت إلى 181.64 مليار ريال (ما يعادل 48.4 مليار دولار)، مقابل نحو 95.5 مليار ريال (25.5 مليار دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة نحو 90 بالمئة.

وعزت الشركة هذه الزيادة في الأرباح، والتي تعتبر أكبر أرباح فصلية تحققها الشركة منذ إدراجها في البورصة عام 2019، إلى ارتفاع أسعار النفط، وزيادة الكميات المباعة، بالإضافة إلى ارتفاع هوامش أرباح أعمال التكرير.

وتطالب الدول المستهلكة الكبرى للنفط، بزيادة الإنتاج، للحد من زيادة الأسعار، لكن تحالف “أوبك+” أقر في اجتماعه الأخير، زيادة طفيفة بمقدار 100 ألف برميل اعتبارا من أول سبتمبر المقبل.

منظمة أوبك

وفي وقت سابق، قال هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة “أوبك”، إن هذه الزيادة البسيطة في الإنتاج تهدف لإعطاء المنتجين المجال لمراقبة الأسواق بشكل أفضل وأكثر دقة خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن الأسواق تشهد حاليا تقلبات حادة وعدم وضوح في الرؤية بشكل كامل، بسبب المخاوف الاقتصادية من جهة ومخاوف شح الإمدادات ونقص الطاقة الإنتاجية الفائضة من جهة أخرى.

وأكد الغيص على أهمية ضخ استثمارات في مجالات الحفر والاستكشاف والإنتاج، من أجل ضمان توفر قدرة فائضة احتياطية في حالة الحاجة لها.

وسبق أن أعلنت السعودية أنها تعمل على خطط لزيادة قدرتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل يوميا بحلول عام 2027.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.