Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أرامكو تخطط لطرح وحدة تجارة النفط للاكتتاب العام

شركة أرامكو

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط شركة أرامكو السعودية لطرح وحدتها “أرامكو لتجارة المنتجات البترولية” للاكتتاب مع نهاية العام الجاري أو بداية العمل المقبل.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية، أن شركة أرامكو المملوكة للحكومة السعودية، وهي أكبر شركة نفط في العالم، تخطط لطرح ذراعها التجارية في بورصة الرياض.

ونقلت الوكالة عن مصادر من الشركة، أنه جاري إضافة مزيد من البنوك لإدارة الطرح العام الأوّلي الذي قد يقيِّم الوحدة بأكثر من 30 مليار دولار.

شركة أرامكو

وكانت وكالة بلومبيرغ قالت، في مايو الماضي، إن “أرامكو” عيّنت ثلاثة بنوك في “وول ستريت”

كمستشارين رئيسيين للطرح.

وذكرت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية، ويمكن تأجيل أو إلغاء الاكتتاب العام إذا ساءت

ظروف السوق.

وتأتي خطة طرح وحدة أرامكو للاكتتاب العام أيضاً وسط تصاعد التوترات بين المملكة العربية

السعودية والولايات المتحدة.

وتأسست شركة “أرامكو للتجارة” عام 2011، وهي تشتري وتبيع كل شيء من النفط الخام إلى

الديزل والغاز الطبيعي المسال.

وباعت الشركة الأم نحو 2 في المئة من أسهمها في عام 2019، وكان هذا أكبر طرح عام أوّلي

في العالم، على الرغم من أن العديد من كبار المستثمرين الدوليين لم يشتروا السهم لأنهم شعروا أن الأسعار باهظة للغاية.

وتضخ أرامكو نحو 11 مليون برميل من الخام يومياً، وتبلغ قيمتها 2.09 تريليون دولار، وهي الثانية

بعد شركة “أبل” بين الشركات العالمية.

الشركات الكورية

وفي سياق منفصل، يهدف العديد من الشركات الكورية للتعاون مع شركه أرامكو السعودية في تدشين مشروعات مختلفة داخل المملكة أو خارجها؛ بما في ذلك التقنيات والحلول غير المرتبطة بإنتاج النفط والغاز.

وكشفت شركة تيهان للكابلات الكورية، عن أنها ناقشت مع الشركة السعودية سبل التعاون بين الشركتين خلال اجتماع جمع مسؤولي الشركتين في سول، يوم الجمعة الماضي.

حضر الاجتماع كل من النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في شركة أرامكو السعودية أحمد السعدي، والمدير التنفيذي للشركة في كوريا متيب الحربي، ورئيس مجموعة هوبان للهندسة والإنشاءات كيم سيون كيو، ورئيس شركة تيهان للكابلات نا هيونغ كيون.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.