Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أبوظبي لبناء السفن تحقق إيرادات وأرباح كبيرة بالنصف الأول

شركة أبوظبي لبناء السفن تحقق ايرادات وأرباح كبيرة في النصف الأول

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة أبوظبي لبناء السفن، إيرادات وأرباح كبيرة بالنصف الأول من العام الجاري، على عكس نفس الفترة من العام الماضي والتي تكبدت بها الشركة الخسائر.

وقالت شركة أبوظبي لبناء السفن إن صافي ربح الشركة للنصف الأول بلغ 5.2 مليون درهم، مقارنة بصافي خسارة قدرها 10.2 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2021.

ويأتي الارتفاع في الأرباح رغم احتساب الشركة، مكاسب من عملية بيع الحوض العائم الذي كان قدره 17.6 مليون درهم في إبريل 2021.

أبوظبي لبناء السفن

كما وبلغت إيرادات شركة «أبوظبي لبناء السفن» للفترة المنتهية في النصف الأول 373 مليون درهم والتي تعد أكثر بثلاث مرات عن الفترة المماثلة في 2021، حيث بلغت إيرادات الشركة 104 ملايين درهم.

وتعزى هذه الزيادة في الفترة الحالية بشكل أساسي، إلى مساهمة عقد فلج 3 المرموق لبناء أربع سفن دورية بحرية جديدة لصالح القوات البحرية الإماراتية، والذي بدأ في أواخر الربع الأخير من العام الماضي.

وجرى الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع قبل الموعد المحدد خلال الفترة الحالية، ومن المقرر الانتهاء من مرحلتين مهمتين للمشروع خلال النصف الثاني من العام.

وأعلنت الشركة في نهاية 2021 عن صافي ربح قدره 11 مليون درهم، وذلك بعد احتساب مبلغ 23.7 مليون درهم من الدخل الآخر المنسوب إلى عكس صافي المخصصات ما أدى إلى عودة الشركة إلى الربح بعد ثلاث سنوات من الخسائر.

وكان صافي ربح الفترة يبلغ 11.7 مليون درهم، وذلك قبل تأثير زيادة المخصصات ضمن المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9، في الذمم المدينة وأصول العقد الناتجة عن الزيادة في أسعار الفائدة لدى البنك المركزي المتأثرة بالوضع الاقتصادي الحالي.

ربع قرن

ومع نهاية العام الماضي، احتفلت شركة أبوظبي لبناء السفن، بمسيرة مستمرة منذ أكثر من 25 عاماً في خدمة قطاع البحرية وغيره من المجالات في دولة الإمارات.

وتعد الشركة رائدة إقليميًا في تصميم وبناء وإصلاح وصيانة وإعادة تجهيز وتحويل السفن البحرية والتجارية.

وأطلقت الشركة عملياتها برؤية تستهدف التحول إلى شريكة موثوقة في مجال الدفاع البحري وأحد أهم الأصول الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات.

ومنذ ذلك الحين، انتقلت الشركة من نجاح إلى آخر، حيث سلمت سفناً عالية الجودة ووفرت دعماً مستمراً ودائماً لقطاعات السفن البحرية والتجارية واليخوت الفاخرة، إقليمياً وعالمياً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.