Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة أبل تطلق نظام تشغيل جديد لساعتها الذكية

ساعة أبل الذكية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أبل، نظام تشغيل جديد لساعتها الذكية، خلال مؤتمر دولي عقدته الشركة التكنولوجية العملاقة للمطورين.

وقالت شركة أبل إن نظام التشغيل الجديد WatchOS 9 سيتح إمكانية تثبيت التطبيقات على الشاشة الرئيسية للساعة للوصول لها بسهولة.

كما أضافت من خلاله خواص جديدة لتطبيق اللياقة البدنية، ومراقب لمعدل ضربات القلب، يساعد على تحديد مدى صعوبة التدريبات البدنية.

شركة أبل

ونظام التشغيل الجديد الذي أطلقته أبل ios 16 خلال مؤتمر المطورين، يضم للمرة الأولى نظام

لياقة بدنية يدعم مستشعرات حركة للتبع التدريبات البدنية.

وعبر نظام التشغيل الجديد WatchOS 9، أطلقت تطبيق تتبع النوم Sleep Stages الصحي،

والذي يتتبع معدلات الاستيقاظ والنوم العميق والنوم المتقطع.

ويجري التطبيق أبحاث عما يلاحظه على المستخدم أثناء النوم، كما يمكن استغلال البيانات التي

يجمعها التطبيق في الفحوصات الطبية الرسمية.

وعبر نظام التشغيل الجديد لساعة أبل WatchOS 9، أطلقت أبل أيضًا تطبيق جديد للصحة باسم

Medications، مهمته تنبيه المستخدم لأوقات تناول الأدوية، خاصة لهؤلاء الذين يتعاطون أدوية متعددة.

والتطبيق قادر على استشعار كميات العقاقير الزائدة عن الحاجة عند تناول الأدوية عبر استخدام كاميرا آيفون وتوصيلها بالتطبيق.

كما يمكن للتطبيق أيضًا أن ينبه المستخدم في حالة تعارض الأدوية مع تناول المشروبات الكحولية أو المشروبات المضرة المعارضة لمادة الدواء.

مؤتمر المطورين

وفي سياق متصل، انطلقت الاثنين، فعالية مؤتمر المطورين العالمي لشركة أبل WWDC 2022، وهي الفعالية التي تعرض فيها الشركة الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها.

وستقدم الشركة أنظمة التشغيل الجديدة التي تعمل بها جميع أجهزة آيفون وماك وآيباد وساعات أبل وتلفزيون أبل أيضاً.

وكشفت العديد من المصادر التقنية، من ضمنها موقع “ناين تو فايف ماك”، و”تومز جايد” عن المتوقع الإعلان عنه خلال الفعالية، التي ستعقد عبر الإنترنت كما جرى في الفعاليات التي عقدت مؤخراً.

وبحسب التوقعات، لن تكتفي شركة أبل بالكشف عن المزايا الكبرى التالية لبرمجياتها الجديدة، وإنما ستقوم بتوفير النسخ التجريبية للمطورين الخاصة بتحديث كل نظام تشغيل بعد إلقاء الكلمة الرئيسية.

وستوفّر أبل إصدارات تجريبية أكثر استقراراً خلال الأسابيع والأشهر التالية، وسيشهد فصل الخريف النسخ النهائية التي يتم إصدارها إلى جانب الأجهزة الجديدة عندما يتم إطلاقها.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تطرح شركة أبل هاتفها الشهير 14 برو ماكس، خلال الفترة المقبلة، والذي يمثل أحدث اصداراتها. وذكر موقع...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قدّمت شركة أبل عددا من التحديثات على أجهزة آيفون وآيباد، من المقرر أن تعلن عنها يوم الاثنين المقبل في الكلمة...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تستهدف شركة أبل لتليل عملها في الصين، والبحث عن أسواق أخرى في الخارج كالهند وفيتنام. وتقارن شركة أبل بين عدة...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أضافت شركة أبل ميزات صحية جديدة على ساعة أبل الذكية، عبر إضافة ميزات جديدة لتتبع نسبة الدهون والعضلات في الجسم....