Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أبراج العمانية تنوي إدراج أسهمها في بورصة مسقط

شركة أبراج العمانية تنوي إدراج أسهمها في بورصة مسقط

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة أبراج العمانية لخدمات الطاقة أنها ستدرج أسهمها في بورصة مسقط للأوراق المالية في شهر مارس المقبل.

وقالت شركة أبراج إنها تعمل للحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة من الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان.

ومع الإدراج في بورصة مسقط سيتمكّن المستثمرين من الاستثمار في مزود خدمات حقول النفط والغاز في سلطنة عمان، مع باقة خدمات واسعة تشمل خدمات الحفر، والصيانة، وخدمات الآبار البرية.

شركة أبراج

وأشارت شركة أبراج لخدمات الطاقة خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد أمس برعاية معالي

عبدالسلام المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني إلى أن الطرح يمثل ما يصل إلى 49٪ من

إجمالي رأس مال شركة أبراج.

كما أن الطرح لا يمثل إصدار أسهم جديدة، وإنما تصفية للأسهم المملوكة حاليا للمساهمين

البائعين، وعليه، ستذهب عائدات الطرح للمساهمين البائعين، ولن تتلقى الشركة أي عائدات

من بيع أسهم الطرح.

وستظل نسبة 51% كحد أدنى مملوكة من قبل شركة “أوكيو” بشكل غير مباشر.

وتم خلال اللقاء توضيح أن الشركة والمساهمين البائعين يحتفظون بحق تعديل حجم الطرح

في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب، ووفقاً لتقديرهما المطلق، وبناءً على القوانين المعمول بها.

وبعد موافقة الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان، من المتوقع أن تبدأ فترة اكتتاب مستثمري المرحلتين الأولى والثانية خلال شهر فبراير بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الهيئة العامة لسوق المال.

ومن المتوقع قبول تداول الأسهم في بورصة مسقط اعتبارا من مارس 2023.

توزيع الأرباح

كما تم التوضيح خلال اللقاء أن الشركة تقترح دفع توزيعات أرباح سنوية، مع مراعاة سداد الديون والمواثيق، ومتطلبات رأس المال العامل، والتزامات النفقات التشغيلية، وخطط النمو، والموافقات اللازمة.

وفي عام 2023، تعتزم الشركة دفع توزيعات أرباح قدرها 85% من أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

وأشار رئيس جهاز الاستثمار العماني خلال اللقاء إن ثقة واهتمام المستثمرين الأجانب جاء خلال الفترة الماضية مشجعا نتيجة ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عمان مما انعكس بالإيجابية على جميع المؤشرات، ويأتي إدراج شركة أبراج لخدمات الطاقة كجزء من الخطة الموضوعة التي تشمل التخارج من 35 شركة مملوكة لجهاز الاستثمار العُماني والشركات التابعة له، موضحًا أن الجهاز يستهدف خلال العام الجاري التخارج من 5 شركات وإدراجها في بورصة مسقط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.