Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركات التأمين البريطانية تدفع تعويضات بـ 3.5 مليار دولار بسبب كورونا

شركات التأمين البريطانية تدفع تعويضات بـ 3.5 مليار دولار

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| اضطرت شركات التأمين البريطانية لدفع تعويضات تتجاوز 3.5 مليار دولار بسبب جائحة كورونا وتداعياتها.

وكشف هو إيفانز، رئيس رابطة شركات التأمين البريطانية ، أن المطالبات الخاصة بجائحة كورونا بالمملكة المتحدة، ستؤدي إلى دفع تعويضات بـ 2.5 مليار جنيه إسترليني في العام 2020.

وأوضح رئيس رابطة شركات التأمين البريطانية ، السبت، أن جائحة كورونا، كان لها “تأثير غير مسبوق”، حيث كلفت قطاع التأمين بنحو 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليار دولار) مقابل تعويضات العملاء إثر تفشي الجائحة.

شركات التأمين البريطانية

وأضاف إيفانز: “كشفت كورونا عن بعض (الفجوات غير المريحة) بين ما يتوقعه العملاء وما يغطيه تأمينهم بالفعل”.

وذكرت أن تعطل الأعمال التجارية فترة تفشي الجائحة استحوذ على الحصة الأكبر، بحوالي 2 مليار جنيه، إلى جانب مبلغ قيمته 204 مليون جنيه استرليني، لمطالبات التأمين على الحياة والتأمين الصحي وحماية الدخل.

كما سيتم دفع 152 مليون جنيه لتأمين السفر، ودفع 121 مليون جنيه للمناسبات الملغاة مثل حفلات الزفاف أو تأمين المسؤولية.

أظهر مكتب الإحصاءات الوطنية، انكماش الاقتصاد البريطاني بحوالي 9.9% خلال العام 2020، عقب تفشي وباء كورونا، حيث يعتبر أكبر تراجع سنوي في الإنتاج منذ بدء الاحتفاظ بسجلات حديثة.

حزم تحفيز

وكانت الحكومة البريطانية أطلقت بداية العام 2021، حزم دعم للشركات قيمتها 4.6 مليار جنيه إسترليني (6.2 مليار دولار)؛ بعد تخفيف تأثير الركود المتوقع.

فيما أعلن ريشي سوناك، وزير المالية البريطاني، عن مساعدات طارئة للاقتصاد بقيمة 280 مليار جنيه إسترليني، بحيث تشمل آلية ضخمة لحماية الوظائف حتى نهاية أبريل القادم.

وذلك في إطار ما تقدمه المملكة المتحدة من مساعدات طارئة للاقتصاد، والذي يتخوف من دخوله في نفق الركود مع ارتفاع معدلات الإصابة بفايروس كورونا.

وكان عدد من الخبراء الاقتصاديين، توقعوا انخفاضا سنويا بما نسبته 8%، مع توسع في الربع الأخير من العام بـ 0.5%، وذلك عقب انتعاش معدل بنسبة 16.1% في الربع الثالث، حيث تم تخفيف القيود الاجتماعية والسفر والأعمال.

كما وشهدت حركة الصادرات من الموانئ البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي، انخفاضا بنسبة قاربت من الـ 70% خلال أول أشهر تطبيق اتفاق بريكست.

مال

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني، في الربع الثالث 2021، بدعم من تحسن الطلب على القروض وانخفاض مخصصات القيمة. وعلى...

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري ||  قالت شركة فرتيجلوب (تابعة لشركتي أدنوك، وOCI) إنها جمعت 2.9 مليار درهم من الطرح العام، من الشركة المشتركة في...

أعمال

الرباط- بزنس ريبورت الإخباري|| تواجه دولة المغرب نمو الانفاق المضطرد بمواصلة الاقتراض من الداخل والخارج، في ظل ضعف الإيرادات التي فرضتها جائحة كورونا. ووفق...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت المملكة السعودية صكوكا محلية في طرح شهر أكتوبر بقيمة 8.5 مليار ريال. كما وقال المركز الوطني للدين في المملكة...