Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

سوناطراك الجزائرية ترفع صادراتها من الغاز لإيطاليا

سوناطراك الجزائرية

الجزائر- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت شركة سوناطراك الجزائرية صادراتها من الغاز لإيطاليا، في ظل حاجة أوروبا الماسة للغاز بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال توفيق حكار الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك الجزائرية إن تسليمات الجزائر من الغاز لإيطاليا سيزيد إلى 25.2 مليار متر مكعب من 20.9 مليار متر مكعب.

في حين بلغت صادرات الغاز الجزائري، وفق حكار، 17.8 مليار متر مكعب بزيادة قدرها 17%.

سوناطراك الجزائرية

وأبلغ مصدر مطلع رويترز بأن حكار أدلى بهذه التصريحات بهدف القضاء على الشائعات التي تقول إن الجزائر تواجه صعوبة في الوفاء بتعاقداتها مع إيطاليا.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن الرسالة الرئيسية هي “لا تقلقي يا إيطاليا، ستوفر الجزائر الكميات المتفق عليها”.

ووفقا لأرقام سوناطراك الجزائرية، أنتجت الجزائر 103 مليارات متر مكعب من الغاز في 2021 وصدرت 54 مليار متر مكعب.

أسعار الغاز

وفي سياق منفصل، تعرضت أسعار الغاز الأوروبي لدفعة جديدة في اللحظات القليلة الماضية، حيث قفز الغاز الأوروبي بسبب مخاطر الشتاء مع تصعيد بوتين بعد أن أعلن عن تعبئة جزئية للقوات العسكرية.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا مع تقييم التجار لأمن إمدادات الشتاء مع تصعيد روسيا لحربها في أوكرانيا، حتى مع تكثيف الدول لجهودها لمنع أزمة الطاقة من التزايد، وإعلان ألمانيا تأميم شركة Uniper في محاولة لتجنب انهيار الطاقة.

وقفزت العقود الآجلة المعيارية بقدر 10% لليوم الثاني على التوالي، رغم خطوات ضمان الإمداد، حيث قالت ألمانيا إنها أممت Uniper SE لتجنب انهيار قطاع الطاقة مع حلول فصل الشتاء.

جنبًا إلى جنب كشفت الحكومة البريطانية النقاب عن خطة إنقاذ بمليارات الجنيهات الإسترلينية للشركات وذلك في محاولة لوقف الارتفاعات الجنونية للأسعار إضافة إلى تأمين الإمدادات اللازمة في الشتاء.

كما وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعبئة جزئية للقوات في أوكرانيا وتعهد بضم الأراضي التي احتلتها قواته بالفعل، مما يزيد من المخاطر في الصراع المستمر منذ سبعة أشهر.

تجلب الحرب المطولة خطر مزيد من الاضطرابات في إمدادات الغاز الروسي، خاصة على طول الطريق الرئيسي المتبقي عبر أوكرانيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.