Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

سوق أتمتة المستودعات يواصل نموه في الإمارات

سوق أتمتة المستودعات يواصل نموه في الإمارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل سوق أتمتة المستودعات نموه في الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يسرّع سلاسل الإمداد وتوصيل المنتجات بسهولة.

وتأتي قطاعات التجزئة والتجارة الإلكترونية والصناعة والأدوية والرعاية الصحية في الإمارات، في صدارة قائمة القطاعات الأعلى طلبا على أنظمة وحلول أتمتة المستودعات.

واستفاد هذا القطاع من جائحة كورونا، والتي ساهمت في تسريع الاعتماد أتمتة المستودعات مقابل العمالة البشرية لتحقيق كفاءة تشغيلية أسرع وأكبر.

أتمتة المستودعات

وأسهم التحول الرقمي الكبير في الإمارات في إحداث قفزة نوعية وتحول كبير في أتمتة قطاع التخزين والتوريد واللوجستيات بشكل عام للمساهمة في توفير المنتجات والسلع في أسرع وقت ممكن، كأحد الدروس الكبيرة المستفادة من تعطل سلاسل التوريد بسبب حالة الإغلاق العالمي خلال أزمة «كوفيد-19» وتأثيراتها في حركة التجارة العالمية.

ووفقاً لأبحاث شركة برايس ووترهاوس كوبرز، الهند، من المتوقع أن ترتفع قيمة سوق أتمتة المستودعات في الشرق الأوسط إلى أكثر من مليار دولار خلال 2022.

وأشار استبيان أجرته شركة برايس ووترهاوس كوبرز شمل المديرين الماليين عبر مختلف القطاعات إلى وجود تركيز متزايد على فوائد وميزات الأتمتة ضمن وظائف سلسلة التوريد، لا سيما في قطاع البقالة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والتجزئة.

تنفيذ الطلبات

وقال ديفيد درونفيلد، مدير عام شركة سويس لوج الشرق الأوسط المتخصصة في أتمتة المخازن: “من المتوقع أن يصل حجم سوق أنظمة أتمتة المستودعات في الإمارات خاصة والمنطقة عامة إلى 1.6 مليار دولار عام 2025 بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 17.5%.

وأضاف: “وفقاً لدراسة عن توقعات سوق أتمتة المستودعات العالمي حتى عام 2025، ستسهم الأنظمة المؤتمتة لمناولة المواد، بما في ذلك العربات الآلية، وأنظمة الروبوتات المتنقلة وأنظمة انتقاء السلع، بأكثر من ربع إجمالي إيرادات السوق”.

وبسبب النمو القوي في الاقتصاد الكلي ومحركات نمو الصناعة، وحاجة التجارة الإلكترونية إلى الوفاء بالطلبات، وارتفاع تكاليف عمالة التخزين، سينمو سوق أتمتة المستودعات بمعدل سنوي مركب يتجاوز الضعف من 2019 إلى 2025.

وحاليا، تبحث 77% من الشركات بجدية في أنظمة التخزين المؤتمتة وتضع خططاً لتعزيز الأداء القائم على البيانات لمستودعاتها.

ووفق درونفيلد، تشير “بيزنس واير” (Business Wire) إلى أن أكثر من 80% من المستودعات الموجودة في المنطقة اليوم لم تطبق حلول وأنظمة الأتمتة على الإطلاق.

مع ذلك، ومنذ بداية الوباء، تشهد المنطقة تزايداً في اعتماد أتمتة المستودعات وتوقع 52% من مديري المستودعات والعمليات زيادة في استثماراتهم، بينما توقع 43% إنفاق نفس المبلغ تقريباً سنوياً على معدات مناولة المواد والأتمتة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.