Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سوق أبوظبي يتقدّم الأسواق العربية في تعاملات الأسبوع الماضي

الدولية للأوراق المالية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدّر سوق أبوظبي المالي تعاملات الأسواق العربية خلال الأسبوع الماضي كالأفضل أداءً، بعدما صعد 4.14%.

ووفق تقرير صادر عن صندوق النقد العربي، فإن سوق أبوظبي المالي حقق أكبر نسبة ارتفاع على مستوى القيمة المتداولة وحجم التداول نتيجة ارتفاع مؤشرات أداء قطاعات العقارات والطاقة والصناعة والاتصالات والقطاع المالي.

في حين جاء سوق دبي المالي، كثاني أفضل أداء بين البورصات العربية بعد صعوده بنسبة 3.82%.

سوق أبوظبي

فيما ارتفعت بورصة قطر 2.28% وبورصة دمشق 1.58%، بينما شهدت بورصات كل من الكويت والعراق وعمّان والدار البيضاء والبحرين تحسناً بأقل من 1%.

وأشار الصندوق إلى أن مواصلة جهود البورصات العربية نحو توسعة قاعدة الشركات المدرجة في الأسواق الموازية والثانوية، وعودة نشاط الاكتتابات الأولية، واستمرار نشاط الاستحواذ في عدد من البورصات العربية.

علاوة على إتمام عدد من الصفقات، كان له أثر إيجابي ساهم في ارتفاع مؤشرات الأداء في عدد من البورصات العربية.

ولفت إلى أن تحسن نشاط الاستثمار الأجنبي على المستوى المؤسسي ومستوى الأفراد، في عدد من البورصات العربية ساهم في رفع معدلات السيولة، وارتفاع مؤشرات أداء عدد من الأسواق.

فيما واصلت الجهات التشريعية في بعض البورصات العربية جهودها نحو تفعيل الأطر الرقابية المتعلقة بعمليات التداول.

وأوضح أنه على مستوى القيمة السوقية، سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعاً بنحو 6.73% خلال الأسبوع الماضي لترتفع من 568.7 مليار دولار إلى 606.9 مليار دولار.

في حين زادت القيمة السوقية لسوق دبي المالي بنسبة 2.84% من 152.69 مليار دولار إلى 157.02 مليار دولار.

قيمة التداولات

وبين الصندوق أن قيمة تداولات أسواق المال العربية حققت ارتفاعاً الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 42.12% نتيجة تحسن قيمة التداول في سبع بورصات عربية، حيث سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية أكبر الارتفاعات في قيمة التداول بنسبة بلغت 234.6%.

فيما سجلت بورصة دبي ارتفاعاً بنحو 54.6%، كما شهدت بورصات كل من السعودية ومسقط وبيروت والكويت وقطر تحسناً بنسب بلغت 3.92 و5.53% و7.82% و15.08% و34.61% على التوالي.

وذكر الصندوق أن حجم تداول البورصات العربية سجل ارتفاعاً بنحو 76.81% في نهاية الماضي نتيجة ارتفاع حجم التداول في خمس بورصات عربية.

وتصدر سوق أبوظبي للأوراق المالية البورصات العربية على مستوى حجم التداول مع بلوغها 11.82 مليار سهم بنمو قياسي جاوز 1175%.

في حين، سجلت بورصة دبي ارتفاعاً بنحو 61.93%، وحققت بورصات كل من مسقط والسعودية وقطر ارتفاعاً بنسب بلغت 1.12% و5.39% و11.91% على التوالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.