Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“سنونو القطرية” تستحوذ على شركة تقنية عُمانية

"سنونو القطرية" تستحوذ على شركة تقنية عُمانية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة سنونو القطرية للتقنيات، عن استحواذها على شركة “أكيد العمانية”، في صفقة هي الأولى من نوعها.

وقال مؤسس شركة سنونو القطرية، حمد الهاجري، إن شركته استحوذت على “أكيد العمانية” ليكون أول استحواذ إقليمي لشركة تقنية قطرية ناشئة.

وأوضح الهاجري، أن الصفقة تمثل أو تخارج لشركة عمانية تقنية وأول استحواذ لشركة تقنية قطرية ناشئة.

سنونو القطرية

وأكد الهاجري أن “سنونو القطرية” أصبحت أكبر شركة تقنية في منطقة الخليج بـ120 مهندساً وتقنياً.

وقال سعود بن عبد الله العطية، العضو المؤسس المشارك في الشركة، على “تويتر”، إن الاستحواذ الأخير يعكس توسع “سنونو” بالمنطقة، خصوصاً في عمان والكويت.

وتأسست “سنونو” سنة 2019، على يد حمد الهاجري، وهو رجل أعمال وخبير في الشركات الناشئة والابتكار؛ بهدف توفير عديد من الخدمات التقنية السريعة عبر الإنترنت.

وفازت هذا العام بجائزة “أفضل مشروع لرواد الأعمال” للعام الثاني على التوالي؛ وذلك تقديراً لمساهمتها المتواصلة في تطوير قطاع ريادة الأعمال بقطر.

وتهدف “سنونو” لأن تكون أول شركة قطرية خاصة تصل قيمتها السوقية إلى مليار دولار، وهي تمتلك قاعدة عملاء تتجاوز 300 ألف مستخدم حالياً.

وتخطط الشركة للتوسع وتنويع عروضها من خلال إضافة مزايا وخدمات جديدة إلى منصتها بهدف الدخول إلى أسواق دولية، من ضمنها الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة “الكومنولث”.

وفي نوفمبر 2020، أطلقت “سنونو” متجر بقالة على الإنترنت يعمل على مدار الساعة لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات المحلية، وتم اختيارها كأفضل مشروع ريادي من “نجاح قطري” لعامين متتاليين.

كما صنّفتها مجلة “فوربس الشرق” الأوسط كواحدة من أكثر الشركات الناشئة تمويلاً في قطر.

وتعاونت “سنونو” مع “مايكروسوفت” لترحيل خدماتها إلى “Microsoft Azure Platform” لتعزيز كفاءتها وإنتاجيتها.

تطبيق رقمي

وحسب ما رصدته “أثير” من صحيفة الراية القطرية فإن الاستحواذ جاء بعد صفقة بلغت قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي.

وأشاد غوراف أنيل نهار، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “أكيد”، بالتعاون مع شركة “سنونو” التي ستحقق قيمة مضافة في السوق العماني.

فتطبيق (أكيد) تأسس في عام 2018 بواسطة موسى اللواتي، وغوراف نهار، ودرشان بورانيك، لتقديم خدمات توصيل الطعام حسب الطلب ثم توسع لاحقًا لتوصيل البقالة.

ويمتلك التطبيق الآن أكثر من 1,500 شريك من المطاعم في أنحاء سلطنة عمان المختلفة.

كما ويعد تطبيق “أكيد” أول تطبيق عماني متخصص في توصيل الطعام، ويهدف إلى الإسهام في رقمنة قطاع المطاعم والمتاجر في سلطنة عمان وتطوير تقنياتها مستفيدة من الاستثمارات الأخيرة التي حصلت عليها.

العالم

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أجرت سلطنة عمان، مباحثات، مع دولة اليمن، في مجالي النقل والمواصلات، وكيفية تعزيز العمل بهما. كما وقالت وكالة الأنباء العمانية،...

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير لشركة الأصمخ العقارية، إن القطاع العقاري القطري شهد نموا ملحوظا خلال الفترة الماضية. كما وقال التقرير إن ارتفاع...

مميز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قال بنك QNB “بنك قطر الوطني”، إن العالم يمر بمرحلة ركود تضخمي حاد، في ظل ارتفاع مضطرد على معدلات التضخم...

اخر الاخبار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع عدد رخص البناء في دولة قطر، خلال شهر مايو الماضي بنسبة 85.3%، على أساس سنوي. ورغم ارتفاع رخص البناء...