Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

سلطة دبي تمنح ترخيصا لأصول افتراضية جديدة

سلطة دبي تمنح ترخيصا لأصول افتراضية جديدة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| منحت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، ترخيصا لأصول افتراضية جديدة قابلة للتطبيق (MVP).

ومنحت سلطة دبي ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق لكل من “هيكس ترست” و”كومينو” خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقالت شركة هيكس ترست عن حصولها على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية.

سلطة دبي

وكانت الشركة قد حصلت على ترخيصا مؤقتا في يونيو الماضي.

وبموجب الترخيص ستتمكن «هيكس ترست» من تقديم مجموعة معتمدة من الخدمات

المتعلقة بالأصول الافتراضية للمؤسسات الاستثمارية والمستثمرين المحترفين في دبي

ضمن إطار عملها لمزودي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs).

في حين، أصبح بإمكان الشركة تقديم خدمات حفظ الأصول الافتراضية، وخدمات الوساطة،

وخدمات الاحتفاظ بالعملات الرقمية وتخزينها.

ويؤكد حصول «هيكس ترست» على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق على

التزامها الصارم بقواعد الامتثال والسياسات التنظيمية، وتفانيها في المساهمة في تعزيز

النظام التنظيمي للأصول الافتراضية في دبي.

كما وافتتحت الشركة مكتبها في دبي في يونيو 2022 ليكون مقراً رئيسياً لمنطقة الشرق

الأوسط وشمال إفريقيا.

شركة كومينو

من جانبها، أعلنت شركة كومينو؛ مزود منظم لخدمة حفظ الأصول الرقمية، عن حصولها على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، وذلك عقب حصولها على الموافقة المؤقتة في يوليو 2022.

وبموجب هذا الترخيص ستتمكن «كومينو» من تقديم مجموعة معتمدة من الخدمات المتعلقة بالأصول الافتراضية للمستثمرين والمؤسسات الاستثمارية في دبي ضمن إطار تشريعي معياري على المستوى العالمي لمزوّدي خدمة الأصول الافتراضية (VASPs) وذلك بعد استكمال متطلبات جاهزيتها.

ويعني انتقال «كومينو» إلى ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق بعد الحصول على الموافقة المؤقتة في وقت سابق من هذا العام، أنه بات بإمكانها تزويد العملاء في الإمارات، بخدمات حفظ الأصول الافتراضية وخدمات إدارة الأصول الافتراضية.

كما وتعتبر «كومينو» الشرق الأوسط وإفريقيا (Komainu MEA FZE) أول جهة حفظ أصول رقمية مؤسسية «مخّصصة» تحصل على موافقة ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية والتي تعتبر بدورها أول جهة تنظيمية متخصصّة في قطاع الأصول الافتراضية في العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.