Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ستاندرد آند بورز تحسّن تصنيف البنك التجاري القطري

ستاندرد آند بورز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| عملت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، على تحسين تصنيف البنك التجاري القطري، ورفعته من BBB+ إلى A- على المدى طويل الأجل.

كما وأكدت وكالة ستاندرد آند بورز على تصنيف A-2 قصير الأجل للبنك، مشيرة إلى أن النظرة المستقبلية مستقرة.

وذكرت في بيان: “نؤمن أن البنك التجاري عزّو قوته الائتمانية المستقلة بالتزامن مع تحسين جودة محفظة الأصول والتقليص من التعرض للقطاعات والمناطق الجغرافية التي تتسم بخطورة عالية”.

ستاندرد آند بورز

وسلّطت وكالة التصنيف الضوء على الدورِ الأساسي الذي تضطلع به السلطات القطرية في تقديم الدعم للبنك، كما ورد في التقرير: “الخطةَ التي تنتهجها الحكومة لتقليص معدل الدين تؤدي إلى فرص إقراض أدنى للبنوك، في الوقت عينه، نحن نرى أن المؤشرات المتعلقة بجودة الأصول ستبقى مستقرةً على معدلات مضمونة خلال العام 2023”.

وصرح جوزيف إبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: “هذا التقدم على مستوى التصنيف من قبل ستاندرد اند بورز يعكس استراتيجية البنك التجاري لتقليص المخاطر على الميزانية العمومية مع الحفاظ على استقرار رأس المال”.

ولفت إلى أن تصنيف ستاندرد اند بورز يعكس تحسن أداء البنك على مستوى توليد الإيرادات، وصلابة رأس مال البنك وسيولته، والتنفيذ المركّز لخطتنا الاستراتيجية الخمسية.

ويتمتع البنك التجاري بتصنيفات ائتمانية قوية تبلغ (A2/‏‏P-1) من Moody’s و(A-/‏‏F2) من Fitch مع نظرة مستقبلية مستقرة من الجهتين.

مونديال قطر

وفي سياق منفصل، أكدت وكالة “ستاندرد آند بورز” أن إقامة كأس العالم في دولة قطر سيعطي دفعة للاقتصاد الخليجي بأكمله.

وقالت “ستاندرد آند بورز”، إن انتعاشة على الاقتصاد الخليجي سنلاحظها على المدى القريب بسبب كأس العالم.

وأوضحت الوكالة أن الاقتصادات الخليجية التي تحقق إيرادات عالية نتيجة لارتفاع أسعار النفط، تستعد لتحقيق المزيد من المكاسب من بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا الشهر.

وتشير التوقعات إلى أنه سيحضر الحدث أكثر من 1.2 مليون شخص، ما سيضاعف عدد سكان قطر؛ وهذا يمهد الطريق أمامها لتحقيق مكاسب اقتصادية على المدى القريب، وفق التقرير.

وكشف التقرير أن هذا يسلط الضوء أيضاً على التحديات اللوجستية لإدارة الحدث، الذي من المحتمل أن تكون له آثار إيجابية غير مباشرة على بقية دول المنطقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.