Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سالك السعودية” تستكمل استحواذها على ثلث حصة “أولام الزراعية”

سالك السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكملت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك السعودية”، استحوذاها على قرابة ثلث حصة شركة أولام الزراعية القابضة.

وقالت شركة سالك السعودية، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، إنها استكملت صفقة الاستحواذ على 35.43% من شركة أولام الزراعية.

وأوضحت الشركة أن الاستحواذ جاء بقيمة إجمالية تبلغ 4.65 مليار ريال بعد توقيعها اتفاقية الاستحواذ في شهر مارس الماضي.

سالك السعودية

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “سالك” المهندس سليمان بن عبدالرحمن الرميح، أن الشركة استطاعت خلال الأشهر الماضية الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة لاستكمال الصفقة مع شركة أولام الزراعية القابضة.

وأشار إلى أن الشركتين ستعملان على التكامل والتعاون المشترك للمساهمة في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف الرميح أن صفقة الاستحواذ تعد خطوة لتحقيق رؤية “سالك” نحو الريادة في مجال الأمن الغذائي بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي وتطلعات رؤية المملكة 2030 من خلال رفع القدرات التجارية وتكامل الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية لضمان استدامة الغذاء والمساهمة في تحقيق المستهدفات الوطنية للأمن الغذائي في السلع الاستراتيجية عبر توسيع وتنويع الاستثمارات الخارجية في الدول ذات الميز النسبية.

ويذكر أن شركة أولام الزراعية القابضة ومقرها في سنغافورة تعد من الشركات العالمية الرائدة في مجال الحبوب والأرز والأعلاف وزيوت الطعام وتتواجد في أكثر من 30 دولة حول العالم ولديها القدرة على مناولة أكثر من 40 مليون طن من السلع الغذائية سنويا.

شركة هندية

والشهر الماضي، أعلنت “سالك”، عن استحواذها على 9.2% من شركة “إل تي فودز الهندية” المتخصصة في مجال أرز البسمتي من خلال رفع رأس مال الشركة وشراء أسهم من الملاك الرئيسيين للشركة.

وقالت سالك، إن قيمة الصفقة بلغت نحو 209 ملايين ريال، وتتماشى مع توجهات “سالك” بالاستثمار في السلع الغذائية المستهدفة ضمن استراتيجية الأمن الغذائي في المملكة.

وأوضحت سالك أن التوسع في نطاق الاستثمارات الخارجية يعد من أهدافها الاستراتيجية لتحقيق المستهدفات الوطنية للأمن الغذائي.

وأشارت إلى أن الاستحواذ يهدف إلى بناء شراكة استراتيجية متينة بعد ما تحقق من إنجازات خلال الأعوام الثلاثة الماضية بعد استحواذ سالك على 30% من شركة “دعوات للأغذية المحدودة” التي تعد أحد أذرع التصنيع والتوريد لشركة “إل تي فودز”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.