Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سابك السعودية تعقد جمعيتها العامة في الـ 13 من إبريل المُقبل للتصويت على توزيعات نقدية

سابك السعودية

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || أقرّ مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، موعد اجتماع الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة، وذلك في الـ 13 من إبريل القادم، من خلال تقنيات الاتصال الحديثة.

سابك السعودية

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة، اليوم الأحد، فإن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على توزيع أرباح نقدية على المساهمين، وذلك عن النصف الثاني من العام 2020، بقيمة 1.5 ريال للسهم.

كما أوضحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك ، بأن قيمة التوزيعات تبلغ حوالي 4.5 مليار ريال، وسيتم توزيعها على 3 مليارات سهم.

وأشارت سابك السعودية في بيانها، إلى أن أولوية التوزيعات النقدية، ستكون للمساهمين المقيدين بنهاية اليوم الثاني للتداول، والذي يلي يوم انعقاد الجمعية العامة، على أن يبدأ توزيع الأرباح في الـ 3 من مايو 2021.

وستصوت الجمعية العامة القادمة على ما تم توزيعه من أرباح عن النصف الأول من العام الماضي، بقيمة 4.5 مليار ريال، بما يعادل 1.5 ريال لكل سهم.

إضافة إلى التصويت على القوائم المالية لعام 2020، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وكانت الشركة السعودية للصناعات الأساسية، سجلت تراجعاً ضخماً في صافي مكاسبها في العام 2020، بما نسبته 99.2% لتصل لـ 0.04 مليار ريال بما يعادل 11 مليون دولار.

إذ بلغت أرباح سابك السعودية في العام 2019، الـ 5.2 مليار ريال، وبما يعادل 1.4 مليار دولار.

كما شهدت إيرادات الشركة خلال العام الماضي، هبوطاً بنسبة 13.61% مسجلة مبيعات بـ 116.9 مليار ريال، بما يعدل 31.17 مليار دولار، مقارنة

بـ 135.4 مليارات ريال (36.1 مليار دولار) على أساس سنوي.

وأرجعت الشركة الهبوط الحاد في صافي أرباحها، إلى الانخفاض في متوسط أسعار بيع أغلب المنتجات، وتسجيل مخصصات انخفاض في قيمة بعض الأصول المالية والرأسمالية.

وبحسب بيانات الشركة للربع الأخير من العام 2020، بلغت قيمة الأرباح الـ 2.22 مليار ريال، 592 مليون دولار، مقابل خسائر قيمتها 0.89 مليار ريال (273 مليون دولار) في ذات الفترة من العام 2019.

جدير بالذكر بأن الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة، أقرت في اجتماعها، في أبريل من العام 2020، توزيع أرباح نقدية، عن النصف الثاني من 2019م، بقيمة 6.6 مليار ريال، بواقع 2.2 ريال للسهم.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد مسؤول سعودي سيشارك في محادثات إعادة هيكلة ديون السودان، أن المملكة ستدفع باتجاه إبرام اتفاق واسع لتخفيض ديون الخرطوم...

سياسي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصى اقتصاديون بضرورة اختيار أفضل أدوات تنفيذ نظام خصخصة القطاعات الحكومية السعودية، الذي اقترب تنفيذه. ومن المقرر أن يدخل نظام...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يصل عدد المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية إلى 36 مدينة، تضم أكثر من 4 آلاف مصنع، تقدر قيمة استثماراتها...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعكف شركة تعبئة اللحوم البرازيلية “بي.آر.إف”، على تقييم الأثر المالي لقيود جديدة على مبيعات الدواجن في السعودية. وتأتي هذه الخطوات...