Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“زين السعودية” تتم نقل ملكية “زين للأعمال المحدودة” إلى صندوق الاستثمارات

زين السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أتمت شركة زين السعودية نقل ملكية شركة زين للأعمال المحدودة والتي تتبع لها إلى صندوق الاستثمارات العامة.

وقالت شركة زين السعودية إن قيمة نقل الملكية بـ 10 آلاف ريال.

وأوضحت في بيان على “تداول السعودية” أن صندوق الاستثمارات العامة عدّل اسم الشركة من “زين للأعمال المحدودة” إلى شركة لتيس الذهبية للاستثمار “لتيس الذهبية”.

زين السعودية

كما وقعت الشركة مع “لتيس الذهبية” اتفاقية شراء الأصول والتي سيتم من خلالها نقل ملكية مالا يقل عن 8,069 برج من “زين السعودية” إلى “لتيس الذهبية” وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 3.026 مليار ريال.

وستحصل “زين السعودية” بموجب اتفاقية شراء الأصول على نحو 2.42 مليار ريال بالإضافة إلى حصة ملكية في “لتيس الذهبية” تبلغ 20% من رأس مال “لتيس الذهبية” وذلك حين تحقيق “الإتمام المالي” وفقاً لاتفاقية شراء الأصول.

كما ووقعت زين اتفاقية شركاء مع كل من صندوق الاستثمارات العامة والأمير سعود بن فهد آل سعود وشركة سلطان القابضة و”لتيس الذهبية” بشأن “لتيس الذهبية”، حيث تكون ملكية صندوق الاستثمارات العامة في “لتيس الذهبية” بنسبة 60%، و”زين السعودية” بنسبة 20%، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز بنسبة 10%، وشركة سلطان القابضة بنسبة 10%.

وحسب اتفاقية شراء الأصول، يتحقق “الإتمام المالي” عند استيفاء جميع الاشتراطات النظامية، ونقل مالا يقل عن 3,000 برج من أصل 8,069 لملكية “لتيس الذهبية” وحينها سيبدأ العمل بأحكام اتفاقيات شراء الأصول واتفاقية الشركاء الموقعة.

نقل الأبراج

وسيبدأ نقل الأبراج على دفعات، على أن يتم نقل 8,069 برج على الأقل خلال مدة لا تزيد على 18 شهراً من “الإتمام المالي”.

وقالت “زين”، إن هذه الصفقة ستؤدي إلى مكاسب تصل إلى 1.1 مليار ريال ناتجة عن نقل ملكية الأبراج البالغ عددها 8,069 برج خلال الثمانية عشر شهرًا التالية للإتمام المالي.

وستعمل “زين” مع جميع الأطراف على إتمام المراحل المتبقية.

وأوضحت أن قرار مجلس الإدارة للموافقة على هذه العروض كان بالإجماع، بعد استثناء الأطراف ذوي العلاقة في الصفقة، حيث يشغل رئيس مجلس إدارة زين السعوديه الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير منصب رئيس مجلس ادارة شركة سلطان القابضة.

كما يعمل عضو مجلس الإدارة سعود البواردي لدى الشركة المتحدة، والتي للأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز مصلحة فيها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.