Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

زيادة الطلب العالمي يدفع بصادرات الغاز العمانية لمستويات قياسية

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت صادرات الغاز العمانية إلى مستويات قياسية خلال العام الجاري 2022، مع زيادة الطلب العالمي.

وتقترب صادرات الغاز المسال في سلطنة عمان من تسجيل رقم قياسي خلال العام الجاري.

ووفق تقرير لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، فإن صادرات الغاز المسال العمانية تخطى حاجز 11 مليون طن، بنهاية العام الجاري، وهو ما سيكون بمثابة رقم قياسي جديد في تاريخ البلاد.

صادرات الغاز

وحقق إنتاج عمان من الغاز، خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2022، ارتفاعاً بنسبة 3% على أساس سنوي، مسجلاً بحلول نهاية الربع الثالث نحو 138 مليون متر مكعب يومياً.

وعلى صعيد صادرات الغاز المسال سجلت السلطنة، خلال الربع الثاني من 2022، نحو 2.8 مليون طن، مقارنة بنحو 2.6 مليون طن خلال الربع المماثل من عام 2021، بنسبة نمو على أساس سنوي 12%.

وأشار التقرير الصادر اليوم بعنوان “تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين خلال الربعين الثاني والثالث من 2022″، إلى أن صادرات الغاز المسال العمانية سجّلت في الربع الثالث من 2022 نحو 2.7 مليون طن مقابل 2.4 مليون طن خلال الربع المماثل من عام 2021، بنسبة نمو مرتفعة على أساس سنوي 12.5%.

كما ووصل إجمالي صادرات عمان من الغاز المسال خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2022 إلى نحو 8.4 ملايين طن، مقابل 7.7 ملايين طن خلال المدة المماثلة من عام 2021، بنسبة نمو على أساس سنوي بنحو 9%، وهي ثاني أعلى نسبة نمو على مستوى الدول العربية.

صادرات عمان

من جانبه رجّح خبير أوابك وائل عبد المعطي، في تغريدة سابقة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن صادرات المسال العمانية سجلت معدلاً شهرياً بلغ في المتوسط 0.95 مليون طن، وهو ما يجعلها تقترب أكثر من تحقيق رقم قياسي لعام 2022.

وكانت بيانات رسمية لوزارة الطاقة في عمان قد أشارت إلى أن أسعار تصدير الغاز المسال سجّلت زيادة بنسبة 85% على أساس سنوي، خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري، إذ بلغت 15.1 دولاراً لكل مليون وحدة حرارية.

ونجحت صادرات عمان من المسال خلال عام 2022 في الوصول إلى العديد من الوجهات في آسيا مثل كوريا الجنوبية واليابان وباكستان، كما عملت على الدخول إلى أسواق جديدة، من بينها أوروبا وأميركا الشمالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.