Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

روسيا ترفع مملكة البحرين من القائمة السوداء للضرائب

إشغال الفنادق

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت روسيا، مملكة البحرين من القائمة السوداء للضرائب، للدول التي لا تتبادل المعلومات الضريبة مع موسكو.

وتعمل هيئة الضرائب الفيدرالية بقائمة جديدة للدول التي لا تتبادل المعلومات الضريبية معها، وهي تضم 89 دولة و16 إقليما.

واستبعدت الهيئة دولا منها: مملكة البحرين وأندورا وبربادوس وكولومبيا وكوستاريكا ونيجيريا وباكستان وسانت لوسيا وأوروغواي والإكوادور.

مملكة البحرين

كما تم استبعاد جبل طارق ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة الصينية وجزر فارو من “القائمة

السوداء” للأقاليم.

في المقابل أضيفت إلى القائمة كندا وجزر كايمان وجزيرتا مان وجيرنسي.

وبقي كل من الأردن، والعراق، واليمن، وسلطنة عمان، وفلسطين، وتونس، وموريتانيا،

والسودان، والصومال، في القائمة السوداء الجديدة.

في وقت سابق، أقرت هيئة الضرائب الفيدرالية قائمة للدول التي لا تتبادل المعلومات الضريبية

مع روسيا، وتم نشر الوثيقة على بوابة المعلومات القانونية في 5 ديسمبر الماضي.

الاقتصاد البحريني

وفي سياق منفصل، نما الاقتصاد البحريني بنسبة 4.2% في الربع الثالث من العام الجاري 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت وزارة المالية البحرينية، إن الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث، في حين أن نمو القطاع غير النفطي بلغ 4.9% خلال الربع الثالث.

ووفق التقرير الصادر عن وزارة المالية، فإن جميع أنشطة الاقتصاد البحريني غير النفطية شهدت انتعاشاً خلال الربع الثالث من 2022.

وحقق قطاع الفنادق والمطاعم أعلى مستوى من النمو بين هذه الأنشطة بنسبة 14.7 في المئة على أساس سنوي.

وكشف التقرير أن قطاع الاتصالات والمواصلات حقق نمواً بنسبة 8 في المئة بالربع الثالث، تلاه قطاع الأنشطة العقارية وخدمات الأعمال بنسبة 6.8%، ثم قطاع التجارة بنسبة 5.9%، أما الصناعة التحويلية فقد سجلت نمواً فصلياً بالأسعار الثابتة بنسبة 5%.

وأضاف التقرير: “بلغت نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة 5.5% حتى الربع الثالث (يناير – سبتمبر) من العام 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مدعوماً بنمو القطاع غير النفطي بنسبة 7.2%، في حين تراجع القطاع النفطي بنسبة 1.9%”.

كما حقق قطاع المطاعم والفنادق أعلى نسبة نمو في الربع الثالث نتيجة لارتفاع أعداد القادمين عبر جسر الملك فهد بنسبة 158.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، والقادمين عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 101.9%، علاوة على زيادة الليالي السياحية بمعدل سنوي 38% في الربع الثالث من عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.