Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

روسيا: إنتاج النفط سيعود لمستوياته الطبيعية في الربع الثاني 2022

تعطل بعض صادرات روسيا وكازاخستان صعد بأسعار النفط

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت روسيا عودة إنتاج النفط لمستوياته الطبيعية كما قبل جائحة كورونا، في الربع الثاني من العام المقبل 2022.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إنه من المتوقع زيادة إنتاج النفط ومكثفات الغاز في روسيا في 2022 و2023.

وأكد نوفاك أن إنتاج النفط الروسي سيعود إلى مستويات ما قبل الجائحة في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار المقبل.

إنتاج النفط

وأضاف نوفاك في تصريحات لمجلة تابعة لوزارة الطاقة الروسية، أن إنتاج النفط الروسي من

المتوقع أن يصل إلى 540-560 مليون طن (10.8-11.2 مليون برميل يوميا) في العام المقبل وإلى

542-562 مليون طن في 2023.

وتوقع نوفاك أن يبلغ الإنتاج 524 مليون طن هذا العام.

هبطت أسعار النفط الجمعة، وسط تداولات محدودة خلال عطلة عيد الميلاد بعد ارتفاعها

لثلاثة أيام، لكن الخام لا يزال يتجه صوب تسجيل مكاسب أسبوعية، في حين تركز السوق على

الخطوات المقبلة لمجموعة أوبك+ وتأثير المتحور أوميكرون.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بما يزيد عن 1% دون 76 دولاراً للبرميل، بعد مكاسب بـ 2.1% في الجلسة السابقة. ولا يزال الخام بصدد تسجيل زيادة أسبوعية بنحو 4%.

مكاسب النفط

وفي سياق متصل، حققت أسعار النفط، مكاسب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 4%، في وقت يركز فيه السوق على الخطوات المقبلة لمجموعة “أوبك+” وتأثير المتحور أوميكرون.

وبحلول الساعة 0741 بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا أو 0.5 في المائة إلى 76.44 دولار للبرميل بعد صعود 2.1 في المائة في الجلسة السابقة.

وارتفعت أسعار النفط من انحسار مخاوف المستثمرين فيما يتعلق بـ “أوميكرون”، الذي يقلق العالم.

ويجتمع تكتل “أوبك+”، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاءها، في الرابع من يناير.

وقال تشيوكي تشين كبير المحللين في صنوارد تريدنج إنه من المرجح أن تبقي المجموعة على قرارها بزيادة إمددات النفط 400 ألف برميل يوميا في اجتماعها المقبل طالما ظلت أسعار النفط أعلى من 70 دولارا للبرميل، لكن بعض المستثمرين ظلوا في حالة حذر بسبب زيادة الإصابات بالمتحور أوميكرون.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، المدير العام للأبحاث لدى نيسان للأوراق المالية “المستثمرون لا يزالون يتوخون الحذر وسط زيادة في حالات الإصابة”.

وزادت الإصابات بفيروس كورونا زيادة كبيرة في مناطق انتشار المتحور، ما دفع دولا كثيرة لفرض قيود جديدة، ومنها إيطاليا واليونان، مع رصد عدد قياسي من الإصابات الجديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.