Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

رغم فقدانها 12 مليار دولار بشهرين.. منصة بينانس تكافح للاحتفاظ بأصولها

منصة بينانس

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تكافح منصة بينانس -أكبر بورصة للعملات الرقمية– للاحتفاظ بأصولها رغم فقدانها 12 مليار دولار في شهرين.

وفي أعقاب انهيار بورصة FTX المنافسة، كان المستثمرون يسحبون عملاتهم المشفرة في الأسابيع الأخيرة.

ورغم تأكيد الرئيس التنفيذي تشانغ بينغ تشاو، أن الوضع قد استقر، فإن التدفقات الخارجة تتسارع، حيث سحب العملاء صافي 360 مليون دولار يوم الجمعة الماضي، وفقاً لبيانات من شركة البيانات المشفرة Defillama.

منصة بينانس

وفي 13 ديسمبر، كشفت شركة Nansen، وهي شركة بيانات تشفير منفصلة، أن منصة بينانس فقدت 3 مليارات دولار من الأصول خلال الأسبوع السابق، وهو ما يمثل 4% من إجمالي أصول الشركة في ذلك الوقت.

فيما كشف تحقيق أجرته مجلة “Forbes”، أن “بينانس” خسرت 15% من أصولها منذ نشر “تشاو”، تغريدة على تويتر في اليوم نفسه، حيث قلل من شأن عمليات السحب التي جاءت في تقرير Nansen.

وفي أقل من شهرين اتسعت عمليات المغادرة والتي وصلت لنحو ربع أصول الشركة، وقدّرتها “فوربس” بـ 12 مليار دولار.

ويتجلى عدم ثقة المستثمرين بشكل أكبر، في أداء “بينانس كوين” والتي تعرف اختصاراً بـ(BNB)، وBinance USD (BUSD)، وهما الرمزان اللذان يحملان اسم البورصة.

وفقدت BNB نحو 29% من قيمتها في الشهرين الماضيين.

وتقدّر “فوربس”، أن بورصة التشفير العملاقة تحتفظ بحوالي 29 مليون عملة منها في “بينانس”، أي أقل بنسبة 51% مما كشفت عنه البورصة في 10 نوفمبر.

صافي الأصول

وفي حين انخفض صافي الأصول بنسبة 24% منذ نوفمبر، قام المستثمرون في الرموز المعروفة مثل matic وape وgala، بتخفيض أصولهم في البورصة بنسبة 40-50%.

وعلى الرغم من أنها لا تزال أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث الحجم، إلا أن “بينانس” لم تتضرر من الانخفاض المستمر منذ ما يقرب من عام في الأصول الرقمية.

كما وانخفض رمز BNB الخاص بها بنسبة 37% تقريباً عن 12 شهراً، وفقاً لـNomics، وقرار البورصة بالتوقف عن فرض رسوم على تداول “بيتكوين” الفوري، إذ خسرت الشركة نحو 3 مليارات دولار سنوياً من الإيرادات المفقودة وفقاً لتقديرات Forbes.

في حين أظهرت القيمة الإجمالية للعملات المشفرة انخفاضاً أكبر، حيث انخفضت بنسبة 56% خلال العام الماضي، لتصل إلى 848.7 مليار دولار، وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.