Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

رسملة للاستثمار: ارتفاع أسعار النفط يسرّع برامج الاستثمار في الخليج

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع بنك رسملة للاستثمار، أن يساعد ارتفاع أسعار النفط في تسريع برامج الاستثمار في دول الخليج، وتقليل الاعتماد على السندات.

بدوره، قال إريك سواتس، الرئيس التنفيذي في بنك رسملة للاستثمار، إن ارتفاع أسعار النفط إلى نحو 80 دولارا للبرميل سيمكن السعودية، وحكومات دول الخليج التي يرتبط اقتصادها ارتباطا وثيقاً بأسعار الخام من تحسين وضعها المالي، وتقليل الاعتماد على الاستدانة.

وتوقع سواتس، أن تكون البنوك صاحبة الاستثمارات في أسواق الرهن العقاري هي الأكثر استفادة من النشاطات الجارية حاليا في دول الخليج.

أسعار النفط

ويتوقع سواتس دعم امتلاك ‫المنازل في السعودية من خلال مبادرات حكومية، مشيرا إلى أن

سلطنة عمان في طريقها لتحسين تصنيفها الائتماني بعد التحسينات ‫المالية التي حققتها السلطنة.

وتحدث عن ‫استراتيجية رسملة، موضحا أنه يغلب عليها الدخل ‫الثابت مع التحفظ. ‫

وأضاف: “نستثمر في أوراق مالية ستستفيد من ‫تحسُّن نشاطات تجارة التجزئة ‫بالمنطقة، بالإضافة إلى شركات العقارات.

وتابع: “نرى فرصاً كبيرة نحو تحقيق ‫أصحاب الدخل الثابت عائدات تراكمية، متوقعا ارتفاع أسعار

الفائدة بنحو ‫50 إلى 70 نقطة أساس بحلول 2023”.

وختم سواتس حديثه: “‫وصول سعر البرميل إلى 100 دولار سيكون ‫في مصلحة المنطقة، ‫لكننا لا نتوقع وصوله لهذا الرقم”.

تحالف أوبك

وفي سياق متصل، هبطت أسعار النفط صباح الاثنين، في ظل ترقب المستثمرين لاجتماع تحالف أوبك +، في وقت لاحق اليوم.

ومن المقرر أن يناقش تحالف أوبك + سياسة التوريد والذي قد يقرر ما إذا كان الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط في الآونة الأخيرة يمكن أن يستمر مع تعافي العالم بشكل متقطع من جائحة كورونا.

وتراجع سعر خام مزيج برنت 24 سنتا أو0.3% إلى 79.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0143 بتوقيت جرينتش.

في حين، ارتفع برنت 1.5 في المئة الأسبوع الماضي في رابع زيادة أسبوعية على التوالي. وانخفض سعر النفط الأمريكي 27 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 75.61 دولار للبرميل بعد ارتفاعه في الأسابيع الستة الماضية.

وارتفعت أسعار النفط وسط تعطل الإمدادات وانتعاش الطلب العالمي مما دفع برنت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات تقريبا فوق 80 دولارا.

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| اكتسبت أسعار النفط مكاسب فوق 2%، صباح الجمعة، في ظل البيانات عن شح المعروض في ظل الطلب العالمي المتزايد. كما...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| وصلت أسعار النفط إلى مستوى 83 دولارا، في ظل شح المعروض والاختلالات الموجودة في التوازنات العالمية، وهو ما زاد مكاسب...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط عند أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات، في ظل اشتعال الطلب في ظل نقص المعروض في الأسواق. وواصلت...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دفعت أزمة الطاقة التي تضرب العالم، بأسعار النفط للارتفاع 4% الأسبوع الماضي، في وقت تواجه دول العالم المستهلكة مشكلات في...