Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

اجتماع لرجال أعمال أتراك وبحرينيين لبحث فرص التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين

رجال أعمال

أعمال- بزنس ريبورت الإخباري || ناقش رجال أعمال أتراك وبحرينيين، فُرص التعاون المشترك بين البلدين، خلال اجتماع مجلس الأعمال التركي البحريني، وجمعية رجال الأعمال البحرينية، عبر الاتصال المرئي؛ بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.

بدوره، أشار رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي (DEİK)، نائل أولباك، إلى وجود الكثير من الشركات التركية التي تستثمر بمملكة البحرين في الوقت الحالي.

وأعرب نائل أولباك، عن ” أمله بأن يرتفع عدد تلك الشركات في المستقبل “، مُضيفاً، بأنه  سيتم التركيز على قطاع الغذاء والصحة، وبأنه تم تقديم هذه المنصة لممثلي القطاع الخاص في تركيا ومملكة البحرين لزيادة التعاون.

كما أوضح بأن القطاع الخاص التركي يمتلك قدرةً عاليةً جداً في مجالي الغذاء والصحة، وبأن هناك العديد من المشاريع الناجحة التي تم تنفيذها في كافة أنحاء العالم، ولذلك ” يجب أن نستمر في زيادة التعاون “.

ورأى أولباك، بأن جائحة فيروس كورونا، أوجدت فرصاً لعالم الأعمال، مُضيفاً، بأن الطلب على الحلول الرقمية شهد ارتفاعاً، وحصول قضايا سلسلة التوريد، والاستدامة، وإمكانية الوصول، على أهمية أكبر.

ولفت رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، إلى أن الاقتصادات والشركات والأفراد بحاجة إلى إيجاد حلولهم الخاصة، ولذلك سنعمل على تطوير التجارة الثنائية واستثمارات للبلدين، وذلك في ظل إدراك جيد للإمكانيات.

من جانبها، أكدت رئيس مجلس الأعمال التركي البحريني، بيلغون غورقان، على العلاقات الجيدة بين تركيا ومملكة البحرين، وبأن هناك مساع مُشتركة من أجل دفع العلاقات الاقتصادية إلى الأمام.

وأرجعت بيلغون غورقان، انخفاض حجم التجارة بين البلدين؛ إلى تفشي جائحة فيروس كورونا وتداعياتها، إذ تسبب الوباء ببعض الصعوبات، إلى جانب توفيره بعض الفرص.

وبحسب رئيس مجلس الأعمال التركي البحريني، فإنه وفي ظل الإمكانيات الكبيرة في مجالات الغذاء والصحة، فإنه سيتم التركيز في الفترات المُقبلة على  تعزيز التعاون في هذه المجالات.

كما وصفت غورقان، الاقتصاد البحريني بـ ” المتطور للغاية “، بالنسبة للمستثمرين الأجانب، وبأن البحرين واحدة من أكثر الدول أماناً في المنطقة، إضافة إلى تميزها بهيكل قانوني راسخ.

وعلى هامش اجتماع “اجتماع الأعمال المترابط بين تركيا والبحرين”، قال: رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينيين، أحمد بن هندي، بأن حجم التجارة بين البلدين، سجل ارتفاعاً إلى 500 مليون دولار، وبأن هذا الاجتماع جاء لزيادة هذا الرقم بشكل أكبر.

واعتبر أحمد بن هندي، بأن هذا اللقاء يُمثل منصة مناسبة بشكل كبير للتعارف بين رجال الأعمال من البلدين ببعضهم البعض، ولبدء التعاون المشترك فيما بينهم.

وتابع رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينيين، بأن مملكة البحرين، لها أهمية كبيرة في الدخول إلى أسواق الدول الخليجية، إذ يمكنها جذب الاستثمار من جميع أنحاء العالم؛ بسبب قطاعها اللوجستي المتميز، والبنية القانونية المتينة التي تحمي المستثمرين الأجانب “.

فيديوهات

اللبنانيون يبتكرون حلولا لتأمين الأعمال في ظل أزمة اقتصادية غير مسبوقة Post Views: 63

أعمال

بزنيس ريبورت الإخباري – يترقب الخليجيون انعقاد القمة الـ 41 لمجلس تعاون الدول الخليجي، في الخامس من شهر يناير القادم، والتي سيشارك فيها جميع...

أعمال

بزنيس ريبورت الإخباري – سجل العام 2020 انخفاضا هائلا في إيرادات شركات الطيران في السوق السعودي بحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”. وتوقع IATA...

أعمال

بزنيس ريبورت الإخباري – أثرت جائحة كورونا إيجاباً على قطاع تجارة الأغذية بنظام التجزئة في الأسواق السعودية، لأن القطاع شهد صعوداً كبيراً فاقت نسبته...