Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“دي بي ورلد” الإماراتية تزيد سعر تعرفة مناولة الحاويات

دي بي ورلد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت مجموعة “دي بي ورلد الإماراتية؛ رسوم التعرفة المحدثة لموانئها في الإمارات.

وبدأت “دي بي ورلد” العمل برفع التعرفة الجمركية أمس الاثنين، والتي تشمل ميناء جبل علي والموانئ الأخرى التابعة للشركة في دبي، حيث تم رفع سعر المناولة بحوالي 4.2%.

وقالت “دي بي ورلد” إن التعرفة المطبقة على عمليات المناولة ستكون 440 درهما لكل حاوية معبأة قياس 20 قدما أو أقل مقارنة ب 422 درهما في السابق.

دي بي ورلد

فيما الحاويات التي تتجاوز 20 قدماً ستكون التكلفة 698 درهماً، مقارنة ب 670 درهماً قبل اعتماد التعرفة الجديدة، وبقيمة 260 درهماً على الحاويات الفارغة قياس 20 قدماً وأقل من ذلك، وبقيمة 355 درهما على الحاويات الفارغة قياس أكثر من 20 قدماً.

ولا تتضمن الرسوم ضريبة القيمة المضافة والضرائب الأخرى المطبقة والرسوم والجبايات والرسوم الحكومية وغيرها من الضرائب المماثلة لكل شحنة.

ويتحمل المستخدم وحده مسؤولية دفع «القيمة المضافة» والضرائب والرسوم الأخرى.

فيما يتعلق بمناولة البضائع؛ يتم احتساب رسوم جمركية على الألمنيوم والمعادن الحديدية بقيمة 19 درهماً لكل طن تسليماً، و 14 درهماً توصيلاً، ونفس القيمة تسليماً وتوصيلاً بالنسبة للبضائع المعبأة بالأكياس باستثناء نخالة القمح.

وفيما يتعلق بالبضائع الصلبة؛ فيتم احتساب 7 دراهم (توصيلاً) عن كل طن للتي تزن أقل من 10 آلاف طن، وبقيمة 6 دراهم عن كل طن توصيلاً للتي تتجاوز 10 آلاف طن.

البضائع السائلة والمبردة

أما بالنسبة للبضائع السائلة؛ يتم احتساب 4 دراهم عن كل طن توصيلاً للبضائع التي لا تتجاوز حمولتها عن 10 آلاف طن، وبقيمة 3.5 درهم عن كل طن توصيلاً للبضائع التي تتراوح حمولتها بين 10-20 ألف طن، وبقيمة 3 دراهم عن كل طن توصيلاً للتي تتجاوز حمولتها 20 ألف طن.

وتلك المتعلقة بالبضائع المبردة والمجمدة، والتي تتفاوت درجة حرارة تبريدها بين -26 ولغاية 12 درجة مئوية؛ يتم احتساب رسوم بقيمة 24 درهم تسليماً عن كل طن للبضائع المبردة عبر البحار، و 19 درهماً توصيلاً، وبقيمة 14 درهماً عن كل طن تسليماً عبر المخازن المبردة نحو البحر، وبقيمة 31 درهماً عن كل طن تسليماً نحو البر، وبقيمة 31 درهماً عن الطن تسليماً عبر المخازن المبردة نحو البر.

والبضائع التي تتراوح درجة حرارة تبريدها بين 10-20 درجة مئوية؛ يتم احتساب ما قيمته 13 درهماً كرسوم على كل طن للبضائع الداخلة والخارجة عبر البر، وبقيمة 23 درهماً تسليماً و16 درهماً توصيلاً عن كل طن للبضائع العامة ما لم يتم تضمينها في بند محدد، وبقيمة 28 درهماً تسليماً و19 درهماً توصيلاً عن كل طن لأي وحدة حمولة 20 طناً.

وبالنسبة للحديد والفولاذ؛ يتم احتساب 26 درهماً تسليماً و16 درهماً توصيلاً عن كل طن، وبقيمة 5 دراهم توصيلاً عن كل رأس ماشية، وبقيمة 16 درهماً توصيلاً عن كل طن لخردة المعادن أقل من 1000 طن، وبقيمة 10 دراهم توصيلاً لخردة الحديد أكثر من 1000 طن.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.