Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“ديوا الإماراتية” توصي بتوزيع أرباح بقيمة 3.1 مليار درهم

ديوا الإماراتية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصى مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا الإماراتية” بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 3.1 مليار درهم عن النصف الأول.

وأعلنت “ديوا الإماراتية” أن اجتماع الجمعية العمومية الأول للشركة سيعقد حضوريا وافتراضيا يوم الاثنين، الموافق 10 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الاجتماع للمساهمين عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.

ديوا الإماراتية

وسيتم التصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح

نقدية بقيمة 3.1 مليار درهم (6.2 فلس للسهم الواحد) عن النصف الأول من عام 2022، والتي

من المقرر دفعها لحملة الأسهم المستحقين في شهر أكتوبر 2022.

وكذلك التصويت كذلك على توصية مجلس الإدارة بشأن تعليق أي تخصيص إضافي من الأرباح

للاحتياطي القانوني حيث يتجاوز الاحتياطي القانوني للشركة حاليًا 50% من رأسمال الشركة.

ويجوز لمن له حق حضور الجمعية العمومية أن ينيب عنه من يختاره من غير أعضاء مجلس

الإدارة أو العاملين في الشركة أو شركة وساطة في الأوراق المالية أو العاملين فيها بمقتضى

توكيل خاص ثابت بالكتابة ينص صراحة على حق الوكيل في حضور اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها.

ويجب ألا يكون الوكيل -لعدد من المساهمين- حاصلاً بهذه الصفة على أكثر من 5% من

رأسمال الشركة المصدر. ويمثل ناقصي الأهلية وفاقديها النائبون عنهم قانونيا.

ويشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي ش.م.ع، سجلت إيرادات بقيمة 12.08 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2022، وبلغ صافي الأرباح 3.3 مليار درهم خلال الفترة ذاتها.

القنصلية الهولندية

وفي سياق منفصل، استقبل سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور كارل ريختر القنصل العام للمملكة الهولندية في دبي والإمارات الشمالية، وذلك في مكتبه بالمقر الرئيسي للهيئة.

ورحب سعيد الطاير في مستهل الزيارة بالقنصل العام للمملكة الهولندية، مؤكداً حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون وأواصر الصداقة والعمل المشترك مع جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق لأهمية التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والشركات والمؤسسات الهولندية من القطاعين العام والخاص وتبادل أفضل الخبرات والتجارب في قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة والمياه والاستدامة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.