Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

دول الخليج تتفق على تفعيل مبادرة لفتح الحسابات الاستثمارية

دول الخليج

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت دول الخليج على تفعيل الخطة التنفيذية لتفعيل مبادرة تسهيل متطلبات فتح الحسابات الاستثمارية وتفعيل نموذج اعرف عميلك.

واتفقت لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول الخليج العربية، والمنبثقة عن اللجنة الوزارية للأسواق المالية لدول المجلس، خلال اجتماع اللجنة الـ 25 عبر الاتصال المرئي.

وتناول الاجتماع عدد من الموضوعات في مقدمتها اعتماد الإطار التنظيمي للتسجيل البيني للمنتجات المالية بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.

دول الخليج

كما واستمعت اللجنة لعرض موجز من هيئة السوق المالية السعودية حول آثار ونتائج الحملات

التوعية التي جرى إطلاقها، وأهم مؤشرات التفاعل وآخر المستجدات بشأن جائزة المستثمر الخليجي الذكي.

وأحيطت اللجنة بما توصلت إليه لجنة البورصات الخليجية بشأن تنفيذ المبادرات الجاري العمل

عليها من قبل اللجنة، التي ستسهم في تعزيز سبل التواصل والتعاون بين الأسواق الخليجية.

كما اطلعت على ما توصل إليه فريق عمل المسؤولين عن التدريب بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس بشأن تفعيل بوابة المعرفة لأسواق المال الخليجية للاستفادة منها بشكل أكبر، وآخر المستجدات والتطورات في الأسواق المالية بدول المجلس وتبادل الرأي بشأنها.

واطلع الاجتماع على الدراسة التي أجراها المركز الإحصائي الخليجي حول “الأداء المالي للشركات المقيدة في أسواق المال الخليجية”، التي تهدف بشكل أساسي إلى توفير قاعدة بيانات مالية ومعلوماتية كاملة عن كافة المؤسسات المقيدة والمتداول أسهمها في أسواق دول الخليج.

الاقتصاد الخليجي

وفي سياق منفصل، توقع تقرير اقتصادي ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لدول الخليج بالأسعار الجارية 25.4% خلال العام الجاري. ليبلغ نحو 2.11 تريليون دولار، مقابل 1.68 تريليون دولار في 2021.

وسيشكل الاقتصاد الخليجي 2% من الاقتصاد العالمي في 2022 البالغ 103.87 تريليون دولار، محتلاً المرتبة التاسعة عالمياً. فيما كان ترتيبه الـ12 في 2021 بحصة 1.75% من العالم البالغ ناتجة في العام ذاته 96.29 تريليون دولار.

ووفق بيانات صندوق النقد الدولي فإنه من المرجح أن تبلغ حصة السعودية من الاقتصاد الخليجي في 2022 نحو 49.3%، بناتج 1.04 تريليون دولار (3.9 تريليون ريال)، ليتجاوز التريليون دولار لأول مرة تاريخيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.