Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

دول الخليج تتخذ إجراءات حمائية للعمال من الصيف الحارق

دول الخليج

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتخذ دول الخليج إجراءات حماية للعمال في ظل موجة الصيف الحارق، والمعدلات القياسية لدرجات الحرارة.

سجلت دول الخليج الست درجات حرارة قياسية في العديد من المناطق، ما تسبب في مخاطر الصحية، على رأسها تكرار الإصابات الخطيرة بالإجهاد الحراري، والتي بلغ بعضها حد الوفاة.

ولكن في المقابل تتخذ حكومات هذه الدول إجراءات مشدّدة للحد من الإصابات وتعويض المتضررين وتوقيع غرامات كبيرة على الشركات المخالفة.

دول الخليج

والإجهاد الحراري هو حالة مرضية تحدث عندما لا يستطيع الجسم الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية.

وتحدث عادةً عندما يتعرض الشخص لدرجات حرارة عالية لفترات طويلة من الزمن، أو عندما. يبذل مجهودًا بدنيًا كبيرًا في الطقس الحار، حسبما أورد موقع “مراكز السيطرة على الأمراض. والوقاية منها” الأميركي.

وخلال شهري يونيو ويوليو، سجلت وزارات الصحة في بعض دول الخليج العديد من حالات. الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، خاصة السعودية. إذ سجلت الوزارة 11 ألف إصابة بالإجهاد الحراري في موسم الحج وحده.

ويأتي ذلك وسط تشديد التشريعات والإجراءات التي تستهدف حماية العمال في مثل هذه الظروف.

أما حالات الإصابة الخاصة بالعمال، فترتبط بمواقع إنشاء لشركات مقاولات بعد أن تعرض العمال لدرجات حرارة مرتفعة للغاية.

ولذا وجهت عديد المؤسسات الخليجية، من يعملون في المناطق المفتوحة بضرورة مراعاة الإكثار من شرب المياه والسوائل لتعويض زيادة التعرّق، مع الحرص على تجنّب التعرّض المباشر للشمس وقت الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية، حسبما أوردت بيانات رسمية.

قوانين العمل

وتنظم قوانين العمل في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وعمان وقطر العمل في الطقس الحار، وتنص على وجوب توفير صاحب بيئة آمنة وصحية للعمال.

بما في ذلك توفير المياه الباردة والظل والتهوية المناسبة، إضافة إلى تدريب العمال على كيفية الوقاية من الإجهاد الحراري.

وتحظر الدول الست تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس في المناطق المفتوحة خلال فترة الظهيرة، خاصة من الساعة 12 إلى 3 عصرا.

وتوفر الدول الأربع تعويضات للعمال الذين يصابون بالإجهاد الحراري أثناء العمل، وتختلف هذه التعويضات من دولة إلى أخرى، لكنها تتضمن، بوجه عام: راتب الموظف خلال فترة المرض، وتكلفة العلاج الطبي، وإعادة التأهيل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...