Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

دولة قطر على موعد مع رقم قياسي بعدد الزائرين

قطر للسياحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| باتت دولة قطر على موعد مع رقم قياسي بعدد الزائرين خلال العام الجاري 2023.

وتشير التوقعات إلى أن عدد زائري دولة قطر سيتخطى 4 ملايين زائر؛ وذلك استنادا إلى الأرقام التي تحققت خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الراية” المحلية، تسجل دولة قطر منذ بداية العام طفرة متواصلة في أعداد الزائرين، لتبدأ في جني ثمار تنظيم كأس العالم 2022، خاصة في الجانب السياحي.

دولة قطر

واستقبلت قطر، خلال الشهور الستة الأولى من العام، أكثر من مليوني زائر دولي، حيث سجل شهرا مايو ويونيو معاً أكثر من 567 ألف زائر، وهو أعلى عدد من الزائرين يسجل في هذين الشهرين، خلال السنوات العشر الماضية.

وبحسب الصحيفة، يرجع السبب الرئيس في هذه الطفرة للانعكاسات الإيجابية لمونديال 2022 الذي نجح في ترويج دولة قطر، وأيضاً بفضل عناصر الجذب السياحي الكثيرة التي تزخر بها، مثل المعالم والوجهات السياحية الرائدة، والرزنامة الغنية بالفعاليات والمهرجانات والتجارب السياحية.

كما تزخر الرزنامة بالفعاليات الجاذبة للسياح إلى قطر منذ بداية العام، ومنها حملة “قطر أكثر من شعور” التي أطلقتها هيئة قطر للسياحة.

ويتوقع أن يتواصل الزخم، خلال أغسطس الجاري، بفضل فعاليات “الصيف في قطر” الذي يختتم في شهر سبتمبر المقبل، ومع شهور الشتاء في الربع الأخير من العام وتحسن الطقس، سيؤدي إلى استقطاب أعداد كبيرة من الزائرين من دول المنطقة والعالم، وفق الصحيفة.

وتهدف قطر لترسخ مكانتها على خريطة السياحة العالمية، مع تواصل تنفيذ الاستراتيجية السياحية التي تهدف للوصول بعدد الزائرين إلى 6 ملايين قبل عام 2030.

كما تستهدف الخطة رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 12% بحلول عام 2030.

عرض ميتافيرس

أطلق مجلس الإعلام بجامعة “نورثويسترن” في قطر عرضاً تقديمياً حول تكنولوجيا “الميتافيرس”، وذلك ضمن حفل الافتتاح للمعرض الإعلامي الرقمي بنسخته السابعة.

ويقدم المعرض، الذي يستمر حتى السابع من ديسمبر المقبل، جلسات حوارية وعروضاً وتجارب حية تتناول مخاطر وفرص المشهد الإعلامي الرقمي دائم التغير والهيكلية التي يفرضها الغرب.

كما يقدم نظرة على تكنولوجيا “الميتافيرس” الحديثة، حيث سيتعرف الزوار على شخصيات رمزية أنشئت خصوصاً للمعرض، تأخذهم في رحلة عبر المشهد الرقمي، من خلال الشاشات الرقمية والعروض ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...