Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

دولة قطر تثبّط حملات التشويه ضدها بالإصلاحات والإشادات الدولية

دولة قطر تثبّط حملات التشويه ضدها بالإصلاحات والإشادات الدولية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| عملت دولة قطر على تثبيط حملات التشويه الممنهجة ضدها بالعمل على المزيد من الإصلاحات خلال السنوات الماضية، وسط إشادات دولية.

وتحاول الكثير من الجهات شيطنة دولة قطر والبحث عن أي ثغرات للمهاجمة وتهويل القضايا السلبية.

وحاول القائمون على هذه الحملات إبراز ملف العمالة في دولة قطر، وضخ مزاعم مغلوطة حول تلك الفئة العاملة، رغم جملة الإصلاحات التي أجرتها الدوحة، وأكدتها منظمات حقوقية دولية.

دولة قطر

وعادت الحملة من جديد تطل برأسها في مهاجمة قطر مع قرب انطلاق صفارة بطولة كأس العالم، من خلال الحديث عن “انتهاكات بحق عمال”، ومطالب بمقاطعة المونديال بسبب تلك المزاعم.

وبشكل واضح أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده “تعرضت لحملة غير مسبوقة منذ أن نالت شرف استضافة كأس العالم، لم يتعرض لها أي بلد مضيف”.

وقال خلال خطاب له أمام مجلس الشورى: “ولكن ما لبث أن تبين لنا أن الحملة تتواصل وتتسع، وتتضمن افتراءات وازدواجية معايير حتى بلغت من الضراوة مبلغاً جعل العديد يتساءلون للأسف عن الأسباب والدوافع الحقيقية من وراء هذه الحملة”.

وتعد ألمانيا من الدول التي هاجمت دولة قطر بسبب مزاعم حول حقوق الإنسان، ولكن سرعان ما تراجعت، من خلال إرسال وزيرة داخليتها نانسي فيزر، التي قادت التصريحات المستفزة ضد الدوحة.

وسبق حضور وزيرة الداخلية الألمانية إلى الدوحة، استدعاء الخارجية القطرية السفير الألماني لديها وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات للوزيرة الألمانية نفسها.

ولم تكتف الوزيرة الألمانية بالإشادة بالإصلاحات القطرية، بل أعربت عن أسفها حيال التصريحات التي أدلت بها مؤخراً بشأن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم.

إصلاحات وإشادات

وبيّن أن أهم مجموعات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة أشادت بالإصلاحات القطرية، التي تضمنت عدة جوانب، منها إصلاح قوانين العمل والممارسات المتعلقة به، وإلغاء تأشيرات الخروج للمقيمين في البلاد، والسماح للموظفين بتغيير جهة عملهم بحرية دون طلب شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل”.

وشملت الإصلاحات التي قامت بها قطر، وفق رئيس الوزراء القطري، “تحديد حد أدنى للأجور، فضلاً عن إنشاء صندوق لدعم العمال وتأمينهم لضمان رعايتهم وحفظ حقوقهم، حيث إن هذه الإصلاحات تأتي تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030، وخطط التنمية الشاملة للدولة في مختلف المجالات”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.