Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

دولة الكويت تضاعف انتاجها النفطي لضمان استدامة الانتاج

نقل الغاز

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ضاعفت دولة الكويت انتاجها النفطي بنسبة 100% لضمان استدامة الإنتاج، وتعويض النقص في كميات النفط والغاز.

وتنوي دولة الكويت إضافة احتياطيات نفطية جديدة، وتزويد مشروع مصفاة الزور بالكميات المطلوبة من مختلف أنواع النفوط عند تشغيلها.

وقالت مؤسسة البترول الكويتية، إنها بصدد تقليل مصروفات الميزانية بنسبة 10% فقط.

دولة الكويت

كما وبينت دولة الكويت أن مؤسسة البترول ستعمل على تحسين وتطوير طرق الإنتاج، وذلك

باستخدام أفضل التكنولوجيا الحديثة من خلال العمل على تطوير قدرات الشركة في استخدام

تكنولوجيا تعزيز استخلاص النفط (EOR).

في حين، يأتي ذلك عبر تنفيذ المشاريع التجريبية من أجل الوصول للطاقة الإنتاجية المستهدفة،

والاستمرار بالمحافظة على نسبة حرق الغاز إلى ما دون 1% على مستوى شركة نفط الكويت، وفقا لجريدة الأنباء الكويتية.

وتعمل الشركة على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة خلال 2021 لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط الخام، وذلك طبقا للتوجهات الاستراتيجية، حيث تتطلع الشركة إلى الاستمرار في تنفيذ مشاريع زيادة الإنتاج كمركز التجميع 31 في منطقة شمال الكويت، وذلك من أجل المساهمة في رفع الطاقة الإنتاجية لمنطقة الشمال.

كما تتطلع الشركة إلى الاستمرار بتنفيذ الأعمال الإنشائية لمركز التجميع 32 في منطقة عمليات جنوب وشرق الكويت، وذلك للتعامل مع إنتاج النفط الحمضي من مكمن مناقيش في حقل برقان، مشيرا إلى أن لدى الشركة برنامج حفر مكثفا لتطوير المكامن النفطية حديثة الاستكشاف.

نفط الكويت

وقالت المصادر أن “نفط الكويت” وضعت عددا من البرامج لتنفيذها خلال العام الحالي يتركز في عمليات معالجة وضخ المياه للمكامن لرفع طاقتها الإنتاجية والمحافظة على الطاقة الإنتاجية للغاز الحر ورفعها من 500 مليون إلى مليار قدم مكعبة.

كما ويتم ذلك بتحسين إنتاجية وحدات الإنتاج الجوراسية الثلاث، بالإضافة إلى الاستمرار في مشروع المنشأتين الرابعة والخامسة خلال هذه السنة، فضلا عن البدء بتنفيذ مشروع الحفر البحري، وذلك ضمن عمليات الاستكشاف البرية والبحرية لدعم طاقة الشركة الإنتاجية.

وفي سياق متصل، خفّضت مؤسسة البترول الكويتية أسعار خامي نفط مخصصين لقارة آسيا، ابتداء من أكتوبر المقبل.

ووفق وثيقة تسعير، حددت “البترول الكويتية” سعر خام التصدير الكويتي في أكتوبر، عند 1.25 دولار للبرميل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.