Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“دراجون أويل” الإماراتية تهدف لشراء حصة بحقل بحري مصري

دراجون أويل

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر مصدر حكومي مصري مطلع، أن شركة “دراجون أويل”، الإماراتية المملوكة بالكامل لحكومة دبي، تتطلع لشراء حصة لا تقل عن 20% في منطقة امتياز “نرجس” البحرية بالبحر المتوسط في مصر.

وذكر المصدر أن “دراجون أويل” ستشتري الحصة من عملاق الطاقة الأميركية “شيفرون”.

وتقع منطقة امتياز “نرجس” البحرية، التي تبلغ مساحتها 1800 كيلومتر مربع، شرق البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل المصرية.

دراجون أويل

وتمتلك “شيفرون هولدينغز” الأميركية، و”آي إي أو سي بروداكشن” التابعة لشركة “إيني”. الإيطالية، حصة 45% لكل منهما في الامتياز، فيما تمتلك شركة “ثروة للبترول المصرية” حصة 10%.

وتتوقع مصر أن تبلغ احتياطيات الغاز في حقل “نرجس” ما بين تريليونين و2.5 تريليون قدم. مكعب، وفقاً لوزير البترول طارق الملا في مقابلة سابقة.

مع الإشارة إلى أن “شيفرون” بصدد إنجاز أبحاثها، مما سيعطي صورة أوضح عن حجم الاحتياطيات.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إنَّ “دراجون أويل” تستهدف دخول مجال. إنتاج الغاز في مصر بعد نجاحها في إنتاج الزيت عبر استحواذها في عام 2019 على أصول شركة. “بي بي” في منطقة خليج السويس، في صفقة بلغت 850 مليون دولار.

ويذكر أن “دراجون أويل” هي شركة متخصصة في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، يقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي مملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”.

رفع الإنتاجية

وفي سياق منفصل، كشف المهندس علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أن الشركة تعمل على رفع إنتاجها الإجمالي اليومي من النفط من 175 ألف برميل إلى 200 ألف برميل يومياً بنهاية 2024.

وذلك من خلال التطوير المستمر لعملياتها الإنتاجية في المناطق الثلاث التي تعمل بها حالياً وهي: تركمانستان ومصر والعراق.

ولفت الجروان في تصريحات إلى أن استراتيجية الشركة تعمل على الوصول بالإنتاج إلى 300 برميل يومياً بحلول 2026، على أن يتم الحصول على 100 ألف برميل منها من خلال الاستحواذ على أصول منتجة وعاملة سواء كانت في مصر أو جنوب شرق آسيا.

حيث تبحث الشركة الاستحواذ والتوسع في مختلف المناطق ومن ضمنها شرق آسيا على غرار ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام، بما يشمل الدخول في إنتاج الغاز بشكل تجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...