Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“دانة غاز” تعلن عن آخر مستجدات الدعوى في “محكمة لندن”

دانة غاز

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة “دانة غاز” الإماراتية، عن آخر مستجدات الدعوى في محكمة لندن والتي رفعتها في فبراير الماضي.

ورفعت “دانة غاز” الدعوى إلى جانب شركة نفط الهلال ضد شركة «إم أو إل المجرية العامة المحدودة للنفط والغاز» أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي.

وذكرت “دانة غاز” مجريات القضية، إعمالا للمادة 33 من لائحة الإفصاح والشفافية لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

دانة غاز

وقالت “دانة غاز” إنها تلقت الحكم النهائي من محكمة لندن للتحكيم الدولي، القاضي برفض مطالبات المدعين والحكم بعدم أحقيتهم بالحصول على الدفعات المؤجلة.

وتبلغ القيمة الدفترية لهذه الدفعات المؤجلة 19 مليون دولار.

وستقوم الشركة بتقييم الأثر المالي لهذا الحكم بالتشاور مع مدققيها الخارجيين كجزء من العملية الروتينية لإعداد بياناتها المالية السنوية.

وترجع الدعوى المذكورة إلى مطالبة المدعين بالحصول على دفعات مؤجلة مرتبطة بالاحتياطيات، بموجب شروط اتفاقية البيع والشراء المبرمة بين الطرفين في عام 2009، التي استحوذت شركة «إم أو إل» بموجبها على حصتها البالغة 10 في «بيرل بتروليوم».

جولديلوكس إنفستمنت

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة دانة غاز أن مساهمة «جولديلوكس إنفستمنت» المحدودة وصلت في رأسمالها إلى 5%، وذلك وفقاً لإفصاح على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتعتبر شركة نفط الهلال صاحبة أكبر نسبة تملك في شركة دانة، حيث تقدر حصة ملكيتها بـ 20% من أسهم الشركة.

كما وأكملت «إشراق» في وقت سابق، صفقة الاستحواذ على صندوق «جولديلوكس» من خلال إصدار 1.385 مليار سهم جديد، وذلك بهدف توسيع وتنويع استثماراتها المالية خارج قطاعي العقارات والضيافة.

ومع اكتمال الصفقة أصبح الصندوق الأصل الرئيسي لشركة إشراق.

في حين ،قرر مجلس إدارة شركة، توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين بقيمة 315 مليون درهم، أي ما يعادل 4.5 فلس للسهم وذلك عن النصف الأول من عام 2022، يتم صرفها للمساهمين بحلول 21 أكتوبر 2022.

وذكرت الشركة في بيان، أن التوزيعات المرحلية زادت بنسبة 5%، فيما بلغ العائد السنوي لتوزيعات الأرباح 7 في المئة.

كما وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، حميد جعفر: “الاستمرار في توزيع الأرباح وزيادتها هو دليل واضح على ثقتنا المستمرة في أعمال الشركة، وتميز أدائها التشغيلي والمالي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.