Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“دانة غاز” الإماراتية تقرر توزيع أرباح بقيمة 315 مليون درهم

"دانة غاز" الإماراتية تقرر توزيع أرباح مرحلية بقيمة 315 مليون درهم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية، توزيع أرباح نقدية 315 مليون درهم على المساهمين، بعد موافقة مجلس إدارة الشركة.

وقالت شركة دانة غاز إن التوزيعات ستكون 4.5 فلس للسهم وذلك عن النصف الأول من عام 2022، يتم صرفها للمساهمين بحلول 21 أكتوبر المقبل.

ومع هذه التوزيعات يكون العائد السنوي لتوزيعات الأرباح 8.7%، وسيكون حملة الأسهم بتاريخ 29 سبتمبر (آخر يوم للمشاركة) يستحقون توزيعات الأرباح المرحلية.

دانة غاز

وقال حميد جعفر، رئيس مجلس إدارة شركة دانة غاز: “الاستمرار في توزيع الأرباح وزيادتها هو دليل واضح على ثقتنا المستمرة في أعمال الشركة، وتميز أدائها التشغيلي والمالي”.

وأضاف: “شهدنا خلال النصف الأول زيادة في تدفقاتنا النقدية نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة، واستقرار في معدلات الإنتاج كما ركزنا على ضبط التكاليف، مما مكننا من زيادة التوزيعات النقدية المرحلية المقدمة لمساهمينا”.

وكانت الشركة قد أعلنت عن نتائج مالية قوية للنصف الأول حيث حقّقت صافي أرباح بقيمة 407 ملايين درهم (111 مليون دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من العام، بزيادة 82% مقارنة بصافي الأرباح المعدلة للنصف الأول من العام 2021.

وجاء نمو ربحية “دانة غاز” خلال النصف الأول من العام 2022 مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط والغاز، والتزام الشركة المستمر بخفض التكاليف والحفاظ على قوة أدائها التشغيلي في إقليم كردستان العراق.

شركات الطاقة

وفي سياق منفصل، سجلت شركات الطاقة والمرافق المدرجة في أسواق المال الإماراتية قفزة في الأرباح على أساس سنوي بنسبة 34.5 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري.

فيما زادت الإيرادات بنحو 24.8 بالمئة بما يعكس قوة ملاءتها المالية وتمتعها بإيرادات قوية.

واستناداً إلى النتائج المالية للشركات المعلنة على مواقع الأسواق المالية، وصلت الأرباح الصافية لخمس شركات مدرجة في قطاع الطاقة والمرافق إلى 10.907 مليار درهم (2.97 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل نحو 8.108 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة تعادل 2.8 مليار درهم.

كما وزادت إيرادات الشركات الخمس على أساس سنوي بنسبة 24.8 بالمئة من 46.94 مليار درهم في النصف الأول من العام الماضي إلى 58.58 مليار درهم في نهاية النصف الأول من العام الجاري، بزيادة تعادل 11.64 مليار درهم.

بينما زاد إجمالي أصول “موجودات” الشركات الخمس من 391.77 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2021، إلى 399.36 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي بزيادة تقارب 7.6 مليارات درهم خلال 6 أشهر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.