Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

خطط لبناء مصنع رقائق إلكترونية في الصين بتكلفة خيالية

رقائق إلكترونية

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط الشركة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات “رقائق إلكترونية” في الصين إقامة مصنع جديد في ضواحي شنغهاي بتكلفة 8.87 مليار دولار.

ويأتي المصنع في توسع كبير لقدرات الشركة التصنيعية في الوقت الذي تسعى فيه بكين إلى بناء قاعدة صناعية عالمية في مجال الرقائق الإلكترونية.

كما وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن الشركة وقعت اتفاقا لبناء المصنع، الذي سوف تبلغ طاقته الإنتاجية 100 ألف رقاقة إلكترونية شهريا، في منطقة لين جانج الخاصة، وهي منطقة تجارة حرة تديرها مدينة شنغهاي.

رقائق إلكترونية

وذكرت الشركة في بيان أوردته بلومبرج أنها تعتزم إقامة مشروع مشترك برأس مال مسجل

قيمته 5.5 مليار دولار بالاشتراك مع حكومة شنغهاي للإشراف على المشروع، على أن تمتلك

الشركة 51 بالمئة على الأقل من الأسهم.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2.7 بالمئة في هونج كونج وبنسبة 4.8 بالمئة في شنغهاي.

ويتزامن هذا المشروع الجديد مع المصنع الذي تعتزم الشركة إقامته في إقليم شينزن بجنوب

البلاد بتكلفة 2.35 مليار دولار.

وسوف تصل طاقته الإنتاجية إلى 40 ألف رقاقة إلكترونية شهريا.

وذكرت بلومبرج أن مصنع شنغهاي قد يستهدف تغذية صناعات السيارات، التي تكافح في

مواجهة مشكلة نقص أشباه الموصلات اللازمة لتشغيل السيارات الكهربائية والأنظمة

الإلكترونية للسيارات بشكل عام.

أزمة عالمية

واستسلم العالم مؤخرا لأزمة الرقائق الالكترونية التي تواجه الاسواق العالمية والتي تستخدم في العديد من الصناعات المهمة. وحذرت شركة “إنفينيون” الألمانية، والتي تعد من أكبر مصنعي الرقائق الإلكترونية في العالم، من أزمة كبيرة تضرب القطاع.

كما وقالت الشركة، إن مخزون الرقائق الإلكترونية في “أدنى مستوى تاريخي”، محذرة بأن هذه الأزمة ستستمر حتى 2022.

كما وقال رئيس مجلس إدارة إنفينيون راينهارد بلوس في بيان إن “المخزون في أدنى مستوياته وأضاف  “رقائقنا تنتقل مباشرة من الإنتاج إلى المستخدمين”.

ويعاني قطاع أشباه الموصلات من اختلال غير مسبوق بين طلب في أعلى مستوياته وعرض غير كاف، نتيجة البلبلة المرافقة لأزمة وباء كوفيد-19، ووصفت الأزمة بأنها “جائحة” تضرب قطاع الصناعة العالمي.

تجارة

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| تصاعد قلق الشركات الأوروبية، من المسار الاقتصادي الجديد الذي تتخذه الصين، معربين عن تخوفهم من تكبّدهم الكثير من الخسائر بسبب...

مميز

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| بعثت شركة ايفرغراند العقارية الصينية برسالة طمأنة للأسواق بأنها ستسدد فوائد على بعض ديونها، في وقت تشرف الشركة الصينية على...

مال

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسهم مجموعة سينيك الصينية القابضة للعقارات، هبوط دراماتيكي في تعاملات صباح الاثنين، دون وجود تبرير لما حدث. وقالت سينيك...

العالم

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تواجه أكبر شركة عقارات في الصين، شبح الإفلاس، في ظل الارتفاع الكبير في ديونها وتراجع سهمها بنسبة 80%. وتوجهت الحكومة...