Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

خطط لبناء مصنع رقائق إلكترونية في الصين بتكلفة خيالية

رقائق إلكترونية

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط الشركة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات “رقائق إلكترونية” في الصين إقامة مصنع جديد في ضواحي شنغهاي بتكلفة 8.87 مليار دولار.

ويأتي المصنع في توسع كبير لقدرات الشركة التصنيعية في الوقت الذي تسعى فيه بكين إلى بناء قاعدة صناعية عالمية في مجال الرقائق الإلكترونية.

كما وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن الشركة وقعت اتفاقا لبناء المصنع، الذي سوف تبلغ طاقته الإنتاجية 100 ألف رقاقة إلكترونية شهريا، في منطقة لين جانج الخاصة، وهي منطقة تجارة حرة تديرها مدينة شنغهاي.

رقائق إلكترونية

وذكرت الشركة في بيان أوردته بلومبرج أنها تعتزم إقامة مشروع مشترك برأس مال مسجل

قيمته 5.5 مليار دولار بالاشتراك مع حكومة شنغهاي للإشراف على المشروع، على أن تمتلك

الشركة 51 بالمئة على الأقل من الأسهم.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2.7 بالمئة في هونج كونج وبنسبة 4.8 بالمئة في شنغهاي.

ويتزامن هذا المشروع الجديد مع المصنع الذي تعتزم الشركة إقامته في إقليم شينزن بجنوب

البلاد بتكلفة 2.35 مليار دولار.

وسوف تصل طاقته الإنتاجية إلى 40 ألف رقاقة إلكترونية شهريا.

وذكرت بلومبرج أن مصنع شنغهاي قد يستهدف تغذية صناعات السيارات، التي تكافح في

مواجهة مشكلة نقص أشباه الموصلات اللازمة لتشغيل السيارات الكهربائية والأنظمة

الإلكترونية للسيارات بشكل عام.

أزمة عالمية

واستسلم العالم مؤخرا لأزمة الرقائق الالكترونية التي تواجه الاسواق العالمية والتي تستخدم في العديد من الصناعات المهمة. وحذرت شركة “إنفينيون” الألمانية، والتي تعد من أكبر مصنعي الرقائق الإلكترونية في العالم، من أزمة كبيرة تضرب القطاع.

كما وقالت الشركة، إن مخزون الرقائق الإلكترونية في “أدنى مستوى تاريخي”، محذرة بأن هذه الأزمة ستستمر حتى 2022.

كما وقال رئيس مجلس إدارة إنفينيون راينهارد بلوس في بيان إن “المخزون في أدنى مستوياته وأضاف  “رقائقنا تنتقل مباشرة من الإنتاج إلى المستخدمين”.

ويعاني قطاع أشباه الموصلات من اختلال غير مسبوق بين طلب في أعلى مستوياته وعرض غير كاف، نتيجة البلبلة المرافقة لأزمة وباء كوفيد-19، ووصفت الأزمة بأنها “جائحة” تضرب قطاع الصناعة العالمي.

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أبقت المملكة العربية السعودية، على مكانتها في إمدادات الصين من النفط في 2021. ووفق بيانات الجمارك الصينية، فإن إمدادات المملكة...

تجارة

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل فائض تجارة الصين رقما إيجابيا جيدا قيمته 94.5 مليار دولار، في وقت كانت التوقعات أقل من ذلك بكثير. ووفق...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أوكتيل Oukitel هاتفها الذكي WP16 الجديد للاستخدامات الشاقة. وأوضحت الشركة الصينية أن جهازها الجديد يزخر ببطارية كبيرة سعة...

تكنولوجيا

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة شاومي الصينية عن هاتفها الذكي Xiaomi 12 الجديد، والذي يعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 8 المدمج من الجيل...