Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

خسائر جديدة في أسعار النفط عقب مخاوف تفشي كورونا

أسعار النفط

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت أسعار النفط خسائر جديدة خلال معاملات اليوم الاثنين، بعد أسبوع هو الأسوأ شهر أكتوبر الماضي.

وأثارت عودة تفشي فيروس كورونا مخاوف المستثمرين بشأن توقعات الطلب على المدى القصير.

فيما تراجعت العقود الآجلة في نيويورك بالقرب من 65 دولاراً للبرميل بعد انخفاضها بنسبة 8% الأسبوع الماضي.

أسعار النفط

وأدى تجدُّد تفشي فيروس كورونا إلى تخفيض شركة “غولدمان ساكس غروب إنك” لتوقُّعاتها

للنمو الاقتصادي في الصين، التي أكملت مؤخَّراً برنامج اختبار شامل في مدينة ووهان – المركز

الأصلي للوباء – بعد الحالات المؤكَّدة الجديدة.

كما ارتفعت الإصابات في الولايات المتحدة وتايلاند.

وتعمل قوة الدولار على إضعاف جاذبية المواد الخام، مثل النفط والذهب.

فيما حافظت العملة على مكاسبها بعد أن قفزت يوم الجمعة بعد تقرير الوظائف القوي في

الولايات المتحدة الذي غذَّى الرهانات حول أنَّ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تخفيف برنامج التحفيز.

تجدد قيود “كورونا”

واجه النفط رياحاً معاكسة قاسية هذا الشهر، إذ تجتاح سلالة فيروس “دلتا” المتحوِّلة سريعة

الانتشار جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى تجدُّد القيود على الحركة في بعض المناطق.

ويتزامن ذلك مع زيادة الإنتاج من “أوبك+”، ومن المنتظر أن تقدِّم وكالة الطاقة الدولية عرضاً موجزاً محدثاً عن السوق يوم الخميس.

ستزيد مجموعة “أوبك+” من الإمدادات الشهرية بمقدار 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من شهر أغسطس، وتستمر حتى يجري إحياء كامل إنتاجها أثناء فترة الوباء.

في حين أنَّ تفشي موجة مرض كوفيد -19 الأخيرة يجعل التوقُّعات ضبابية؛ تشير التقديرات إلى أنَّ السوق ستكون قادرة على امتصاص براميل الإنتاج الإضافي مع تسارع الطلب.

الأسعار

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط لعقود تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 3.7% ليصل إلى 65.77 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية بعد تسجيله هبوطاً بنسبة 7.7% الأسبوع الماضي.

وخسر خام برنت لعقود تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 3.5% ليصل إلى 68.26 دولاراً في بورصة أوروبا في تداولات “إنتركونتيننتال إكستشينغ” للعقود الآجلة بعد انخفاضه بنسبة 0.8% يوم الجمعة.

تؤثِّر سلالة “دلتا” المتحوِّلة أيضاً على هيكل سوق النفط، فقد تقلَّص هامش الوقت الفوري لخام برنت محقِّقاً 35 سنتاً للبرميل عمولة تأجيل التسليم – وهي إشارة صعودية، إذ تكون العقود المؤرَّخة قريباً أغلى من العقود المؤرَّخة في وقت متأخر.

هذا بالمقارنة مع عمولة تأجيل التسليم التي بلغت 69 سنتاً في الأسبوع السابق.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل أسعار النفط ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي، في ظل مخاوف المستثمرين من تضرر المعروض في ظل الحديث عن أعاصير...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط بنسبة 2%، مساء الأربعاء، متأثرة بهبوط مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات. وخلال الأيام...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار النفط، صباح الاثنين، في ظل ترقب المستثمرين لقرارات الفيدرالي الأمريكي والتي قد تحمل رسالة عن تقليص التحفيز. وكذلك...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استقرت أسعار النفط مع عودة إمدادات الخام في خليج المكسيك الأمريكي، ليسجل خام برنت مستويات 72.5 دولار للبرميل. وتتجه العقود...