Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

خام برنت دون 65 دولارا للبرميل بفعل زيادة بالمخزونات الأمريكية

واشنطن – بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار خام برنت تراجعا، صباح اليوم الأربعاء، متأثرة بزيادة مفاجأة في مخزونات النفط الأمريكية.

ووصل سعر برميل خام برنت مستوى 64 دولارا، ليتراجع بنسبة 0.5%، في حين بلغ سعر الخام الأمريكي 61 دولارا للبرميل، في تراجع نسبته 0.79%.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد البترول الأمريكي أظهر ارتفاعا في مخزونات النفط الأمريكية على نحو غير متوقع، بعد أن قلّصت الشركات استخراج النفط مع عاصفة الثلج التي ضربت الولايات المتحدة.

خام برنت

وزادت مخزونات الخام بمقدار مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 فبراير الجاري، لتصل إلى حوالي 469 مليون برميل، بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا هبوطا قدره 5.2 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 2.8 مليون برميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول أن استهلاك مصافي التكرير من الخام هبط 2.2 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين 66 ألف برميل مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 3.1 مليون برميل.

وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 4.5 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 3.7 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي تراجعت بمقدار 521 ألف برميل يوميا.

ارتفاع باحتواء كورونا

وكانت أسعار النفط أغلقت قرب أعلى مستوياتها في عام بدعم من علامات على أن القيود العالمية لاحتواء فيروس كورونا يجري تخفيفها رغم أن القلق بشأن وتيرة تعافي الاقتصاد الأميركي وعودة إنتاج الخام في تكساس كبحا المكاسب.

وأنهت عقود الخام الأميركي جلسة التداول منخفضة ثلاثة سنتات إلى 61.67 دولار للبرميل لكنها تبقى قرب أعلى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني 2020.

وأغلقت عقود خام برنت مرتفعة 13 سنتا، أو 0.2 %، إلى 65.37 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان كلاهما صعدا أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة قبل أن يتراجعا.

ويعتبر خام برنت خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية.

ويتكون خام برنت من مزيج نفطي من 15 حقلا مختلفا في منطقتي برنت وتينيان (بعضها يقع في المملكة المتحدة والبعض الآخر في النرويج) اللتان تنتجان نحو 500 ألف برميل يوميا.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عززت شركة أبل من حزمة الأجهزة التي أصدرتها حديثا خلال عام 2021، بطرحها للجيل الجديد من سماعتها اللاسلكية “إير بودز...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق بنك UBS السويسري الشهري، أرباحا كبيرة في الربع الثالث من العام الجاري، ليتجاوز توقعات المحللين الذين توقعوا أرباحا معتدلة....

أعمال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت شركة أوبر الأميركية لخدمات النقل وتوصيل الطعام، أنها وسعت شراكتها مع سلسلة متاجر السوبر ماركت الفرنسية كارفور لإطلاق خدمة...

اخر الاخبار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت السعودية والجزائر الاتفاق على تعزيز التشاور داخل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، في ظل تواصل ارتفاع أسعار النفط. والتقى...