Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

حوكمة الأسعار.. السعودية تحدد سقفا لتكاليف استقدام العمالة المنزلية

العمالة المنزلية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت المملكة العربية السعودية، سقفا لتكاليف استقدام العمالة المنزلية من 5 دول، ضمن خطتها لحوكمة الأسعار.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، إنها حددت تكاليف استقدام العمالة المنزلية من 5 دول بعد يوم واحد فقط من إضافتها الفلبين.

وتهدف السعودية من ذلك إلى تنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام، وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

العمالة المنزلية

وتضم القائمة التي أعلنتها الوزارة دولة الفلبين بشرط عدم تجاوز السقف الأعلى لاستقدام

العمالة المنزلية منها 17.288 ريالاً (4500 دولار)، ومن أوغندا 9500 ريال (2500 دولار)، ومن

تايلاند 10 آلاف ريال (2600 دولار).

ومن كينيا 10870 ريالاً (2800 دولار)، ومن بنغلادش 13 ألف ريال (3400 دولار)، دون أن يشمل

السعر قيمة الضريبة المضافة.

وقالت الوزارة إنها تؤكد لجميع المتعاملين ضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن؛

لتجنب العقوبات المنصوص عليها عند مخالفة لائحة نشاط قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات

العمالية، حيث ستتابع تنفيذ ذلك عبر منصة “مساند” الحكومية المخصصة لاستقدام العمالة المنزلية.

وسيتاح للأسر السعودية، بدءاً من نوفمبر المقبل، استقدام عمالة منزلية من الفلبين بعد أن

توصلت الرياض ومانيلا، الثلاثاء، إلى اتفاق استقدام العمالة، ومن ضمن ذلك عمال المنازل، بشروط جديدة عقب توقف الاستقدام من البلد الآسيوي قبل نحو عام.

وتشمل مذكرة التعاون لاستئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة، بما فيها العمالة المنزلية، بداية من 7 نوفمبر 2022، الشركات، والأفراد، ومن بين شروطها “حماية حقوق العمال الفلبينيين، ومنها الأجور والتعامل، وحقوق الأسر، ومن ذلك هروب عاملات المنازل”.

ويعمل أكثر من 700 ألف فلبيني في السعودية، معظمهم خادمات في المنازل.

العمالة الفلبينية

وأول أمس الثلاثاء، أعلن وزير الموارد البشرية السعودي، أحمد سليمان الراجحي، استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة، بما فيها العمالة المنزليه، بداية من السابع نوفمبر المقبل.

وغرد الوزير الراجحي، عبر حسابه بموقع التواصل «تويتر»، إنه التقى وزيرة العمال المهاجرين الفلبينية سوزان أوبلي أثناء زيارتها للمملكة، مشيراً إلى توقيع مذكرة تعاون، لاستئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة.

ولفت الراجحي إلى أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين السعودية والفلبين.

وتعتبر العمالة المنزليه الفلبينية واحدة من أهم العمالات التي أعلنت عنها سفارة السعودية والتي تتيح للأفراد الراغبين في العمل في المملكة.

وأعلنت في وقتٍ سابق عن طرح مجموعة من المكاتب التي تسهل على الأفراد الدخول إلى البلاد والعمل فيها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.