Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

حصة جهاز قطر للاستثمار في “كريدي سويس” تبلغ 6%

كريدي سويس

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغت حصة جهاز قطر للاستثمار في مصرف “كريدي سويس” في سويسرا 6%، بحسب ما ذكر إفصاح تنظيمي لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وذكر الإفصاح الجديد، أن هذا الرقم تجاوز التقديرات السابقة، حيث أن اكتتابه في 2 من الأوراق المالية القابلة للتحويل والتي سيتم تحويلها إلى أسهم في وقت لاحق من العام.

وأوضح الإفصاح أن الصندوق القطري كان من بين المستثمرين الذين اشتركوا في زيادة رأسمال كريدي سويس في أبريل عندما أصدر البنك السويسري سندات إلزامية التحول إلى أسهم.

جهاز قطر

وتظهر بيانات البورصة أن حصة جهاز قطر تبلغ 4.84% ومع ذلك ترتفع إلى 6.01% إذا أخذت في

الاعتبار الأصول القابلة للتحويل بحسب الإفصاح الجديد.

وكان كريدي سويس قال في أبريل نيسان، إن السندات الإلزامية التحول سيتم تحويلها عند

استحقاق 6 أشهر لكنها قد تخضع للتحويل المبكر عند وقوع أحداث معينة.

وزاد كريدي سويس رأس المال وأوقف عمليات إعادة شراء الأسهم وخفض توزيعات الأرباح

وأعاد تشكيل إدارته بعد خسارة 5 مليارات دولار على خلفية انهيار صندوق أرشيجوس وتعليق

أموال مرتبطة بجرينسل.

ويجدر الإشارة إلى أن “كريدي سويس” يقدم العديد من الخدمات المالية. وتأسس سنة 1856 م

ويقع مقر الشركة في زيورخ.

كما تكبدت الشركة خسائر تقدر بحوالي 2.94 مليار فرنك سويسري في العام 2015 م.

مجموعة “كولونيال”

وفي سياق آخر، كشف تقرير نشرته صحيفة “إلباييس” الإسبانية، أن جهاز قطر للاستثمار يعد المستثمر الأكبر في مجموعة “كولونيال” الخاصة بمجال العقارات، والتي تعتبر من بين أكبر الشركات الأوروبية العاملة بهذا القطاع.

وذكر التقرير أن حصة صندوق قطر السيادي في المجموعة التي يقع مقرها بمدينة برشلونة، بلغت 20%.

وبذلك تقدمت قطر على غيرها من الشركاء، وفي مقدمتهم مجموعة فيناكس الحائزة 15% من “كولونيال”، و”سانتودو مينيغو” التي تقدَّر نسبة أسهمها في المجموعة الإسبانية بـ6%.

وقال التقرير إن صندوق قطر السيادي أدى دوراً كبيراً في زيادة حجم المحفظة الاستثمارية لـ”كولونيال” خلال المرحلة الأخيرة، من خلال مساعدته إياها على إتمام عديد من الصفقات في مختلف دول القارة العجوز.

تجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة كيو إل إم القطرية للتأمين أرباحا تقدّر بـ 55.4 مليون ريال في النصف الأول من العام، في وقت...

سياحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، عن إجراء تعديل جديد على سياسة السفر والعودة المتعلقة بفيروس كورونا، بدءاً من منتصف...

مميز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل الميزان التجاري في دولة قطر فائضاً وصل لـ 86.4 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2021 الجاري، لتبلغ...

مال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل الميزان التجاري السلعي في دولة قطر، فائضاً بقيمة 16.7 مليار ريال (حوالي 4.6 مليارات دولار) خلال شهر يونيو/ حزيران...