Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

حسين الحلبي رئيسا لهيئة الاستثمار الكويتي في لندن

الكويت: هيئة الاستثمار تطلب من صندوقين تغطية الحد الأدنى لرأس المال

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| أولت هيئة الاستثمار الكويتي في لندن، مهمة رئيس المكتب إلى حسين الحلبي، بدلا من صالح العتيقي، الذي أقيل الخميس الماضي.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” إن الحلبي سيتولى على الفور منصبه في “هيئة الاستثمار الكويتي” (KIO) الذي يعرف بمكتب لندن.

وعمل الحلبي قبل ذلك في شركة “سانت مارتينز” (St Martins Property) للاستثمار العقاري التابعة للهيئة، والتي تتخذ من لندن مقراً لها ويملكها الصندوق الكويتي.

هيئة الاستثمار الكويتي

ويحل الحلبي بديلاً للعتيقي، الشريك السابق لشركة “ماكنزي آند كو” (McKinsey & Co) الذي قاد “هيئة الاستثمار الكويتي” منذ 2018 بهدف تغيير المسار، حيث غادر المكتب دون قضاء فترة الإخطار المعتادة البالغة ثلاثة أشهر، وفقاً لإحدى المذكرات.

وكانت “بلومبيرغ” ذكرت سابقاً أن “مكتب الاستثمار الكويتي” يوظف نحو 100 شخص، وعين بعض كبار المديرين التنفيذيين خلال الأشهر الأخيرة، في الوقت الذي تورط فيه مكتب لندن أيضاً في معركة قانونية مع مديرين تنفيذيين سابقين.

وتأسس “مكتب الاستثمار الكويتي” -مجلس الاستثمار الكويتي سابقا- في لندن عام 1953، قبل 8 سنوات من استقلال الكويت، مما يجعله أقدم صندوق سيادي في العالم.

وأصبح المكتب في وقت لاحق تابعاً للهيئة العامة للاستثمار، وما زال يدير نحو ثلث الأصول السيادية للبلد المصدرة للنفط.

ويستثمر “مكتب الاستثمار الكويتي” في الأساس بشكل مباشر في الشركات المدرجة وأدوات الدخل الثابت، كما يستثمر أيضاً في استثمارات بديلة مثل العقارات والأسهم الخاصة.

تدخل حكومي

وفي سياق متصل، تدخلت الحكومة البريطانية، لحل خلاف قانوني بين الهيئة في لندن، وأحد مديريه السابقين.

وقالت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية، إن القضاء في الحكومة البريطانية، طلب وثائق حساسة في القضية.

وأوضحت الوكالة، أنه وبعد أسابيع من خسارة الهيئة في لندن لجلسة استماع حاسمة في إحدى المحاكم البريطانية، كشفت وزارة الخارجية البريطانية أن 20 من موظفي المكتب يتمتعون بالحصانة الدبلوماسية.

وأوضحت أن “صالح العتيقي الرئيس التنفيذي لمكتب الاستثمار الكويتي في لندن والمدرج من بين الأسماء المعنية في القضية، أعلن أنه ملحق مالي للسفارة الكويتية في لندن ولديه امتيازات دبلوماسية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.