Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار النفط تصعد مدعومة بإقرار حزمة التحفيز الأمريكية

أسعار النفط

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت أسعار النفط تعاملاتها الأسبوعية، اليوم الاثنين، على ارتفاع، مدعومة بإقرار مجلس النواب الأمريكي حزمة التحفيز.

وأقرت الولايات المتحدة صباح السبت الماضي، حزمة التحفيز التي أقدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والتي كانت قيمتها 1.9 تريليون دولار.

كما وارتفعت الأسعار متأثرة بتوترات في الشرق الأوسط من انفجار السفينة الإسرائيلية وهجمات الحوثيين لأهداف داخل السعودية.

تأثير حزمة التحفيز

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو، بنسبة 1.63% أو 1.05 دولار، إلى 65.46 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم أبريل، بنسبة 1.56% أو 97 سنتا، إلى 62.47 دولارا للبرميل.

ومن شأن إقرار حزمة التحفيز وضخ مبالغ في السوق الأمريكية تتوزع على مختلف القطاعات، زيادة الطلب على الطاقة لدى أكبر مستهلك للخام في العالم.

فيما يرجع تأثر الخام صعوداً بتوترات السعودية، على اعتبار أن المملكة تصنف كأكبر مصدر للنفط في العالم بمتوسط يومي 6.9 ملايين برميل يوميا، في الوقت الحالي.

وأدت هجمات تعرضت لها منشآت تتبع أرامكو السعودية في سبتمبر 2019، إلى لتعطل نصف إنتاج الخام في المملكة المصنفة كثالث أكبر منتج بعد الولايات المتحدة وروسيا، بمتوسط 10 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية.

تفاصيل خطة بايدن

وتتضمن خطة بايدن الاقتصادية، صرف مخصصات شهرية بـ 1400 دولار أميركي، تصرف لمعظم المواطنين الأميركيين.

كما يوفر التشريع الجديد، خصما بنحو 1400 دولار لدافع ضرائب واحد، أو 2800 دولار للزوجين اللذين يتقدمان معا، إضافة إلى 1400 دولار لكل معال.

كما وسيتم دعم الاقتصاد الأمريكي، ومكافحة فيروس كورونا من خلال إنفاق مليارات الدولارات لتسريع وتيرة التلقيح، إلى جانب 130 مليار دولار لمساعدة المدارس في فتح أبوابها مجددا رغم الجائحة، ومساعدة الحكومات المحلية والشركات.

ورأى متابعون أن إقرار مجلس النواب لخطة بايدن الاقتصادية، سيتبعها مواجهة اجبارية في مجلس الشيوخ بين الحزبين الأمريكيين، وذلك حول رؤية بايدن لمحاربة الوباء.

ويشغل الديمقراطيون والجمهوريون 50 مقعدا في الشيوخ، ولكن حزب الرئيس الأمريكي يعتمد على تصويت نائبة الرئيس، كامالا هاريس، في حال تعادل الأصوات.

وكان الديمقراطيون أقروا مذكرة في بداية فبراير الجاري، تسمح لهم بالموافقة على الخطة بأغلبية بسيطة، وذلك للحد من إمكانية عرقلة الجمهوريين لتبني النص، حيث أنه كان يتطلب الحصول على 60 صوتا للموافقة على نص بهذه الأهمية.

مال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| تتوسع رقعة التوتر الاقتصادي الأمريكي الذي بدأ مطلع الأسبوع في بيانات غير مواتية للتضخم والتوظيف. وجاءت زيادة التوتر الاقتصادي بعدما...

أعمال

تل أبيب- بزنس ريبورت الإخباري|| طالب مالكو ناقلات النفط الخام إلى اسرائيل بالتحويل إلى موانئ بديلة، نتيجة استمرار التصعيد مع قطاع غزة، وفي وقت...

فيديوهات

الهند تشغل العالم حاليا .. ولكنها ستتغير كليا في عام 2030 تعرف على أرقامها؟ Post Views: 2

تجارة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| عوضت أسواق النفط بعض خسائرها الكبيرة خلال الأسبوع الحالي، وحققت مكاسب مستفيدة من تعزز أداء أسواق الأسهم وكذلك تراجع مؤشر...