Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البيت الأبيض: جو بايدن سيوقع خطته للدعم الاقتصادي غداً الجمعة

خطة بايدن

الولايات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري || أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في مؤتمر صحفي، عن تمرير مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون إغاثة كورونا، والذي قدمه الرئيس الأمريكي الجديد.

خطة جو بايدن

وقالت جين بساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيوقع غداً الجمعة، حزمة المساعدات الجديدة بقيمة 1.9 تريليون دولار، عقب مصادقة مجلسي النواب والشيوخ على المشروع.

وتتضمن خطة بايدن الاقتصادية، صرف شيكات شهرية بـ 1400 دولار أميركي، وتُصرف لمعظم المواطنين الأميركيين، من أصل مبلغ إجمالي بحوالى 400 مليار دولار.

كما يوفر التشريع الجديد، خصماً بنحو 1400 دولار لدافع ضرائب واحد، أو 2800 دولار للزوجين اللذين يتقدمان معاً، إضافة إلى 1400 دولار لكل معال.

إضافة إلى  دعم الاقتصاد الأمريكي، ومكافحة فيروس كورونا من خلال إنفاق مليارات الدولارات لتسريع وتيرة التلقيح، إلى جانب 130 مليار دولار لمساعدة المدارس في فتح أبوابها مجدداً رغم الجائحة، ومساعدة حكومات الولايات والحكومات المحلية والشركات.

إذ استطاع الرئيس بايدن، أخذ موافقة الكونغرس على خطته الاقتصادية الضخمة بفضل دعم الديمقراطيين وحدهم، في انتصار كبير له بعد 50 يوماً من رئاسته البيت الأبيض.

مصادقة مجلس النواب

كما وصادق النواب على مشروع القانون بأغلبية 220 صوتاً مقابل 211 رفضوا القرار، وهو ما يمثل فوزاً للديمقراطيين عامة وللرئيس بايدن بشكل خاص.

فيما أقر مجلس الشيوخ الأمريكي السبت الماضي، خطة تحفيز الاقتصاد المتضرر من جائحة فيروس، وذلك بعد ساعات طويلة من المفاوضات الصعبة، إذ تم تمرير الخطة بأصوات أعضاء المجلس الديمقراطيين وحدهم (50 صوتاً مقابل 49).

وكان الرئيس الأمريكي رحب بتصويت مجلس الشيوخ، مؤكداً على أن الولايات المتحدة في “حاجة ماسة” إلى خطة تحفيز الاقتصاد للتعامل مع تداعيات الأزمة الوبائية، ومن من أجل التعافي الطويل.

كما قال في البيت الأبيض “خطونا خطوة عملاقة” لمساعدة الأمريكيين.

وكانت منظمة (الشراكة من أجل مدينة نيويورك) الغير ربحية ، وجهت رسالة إلى مسؤولي الكونجرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وتتضمن مطالب لأكثر من 150 مسؤولاً في شركات أمريكية.

بسرعة تبني ” تشريع فوري وواسع لمعالجة الأزمات الصحية والاقتصادية التي سببها فيروس كورونا “.

أعمال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن المملكة العربية السعودية لديها القدرة على تهدئة أسعار النفط في احداث أي انخفاض جديد...

العالم

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن مرسوما يشجّع المنافسة في القطاعات الحيوية مثل الصحة والنقل والزراعة والتكنولوجيا والمصارف كما وقواعد جديدة...

العالم

برلين- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تناقش اجتماعات الرئيس الأمريكي جو بايدن مع كل من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية أورسولا...

سياسي

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| تضغط إدارة الرئيس جو بايدن على دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل إزالة معدات “هواوي” الصينية من شبكات الاتصالات الخاصة...