Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

جوميا تكنولوجيز تغلق مكتب دبي وتنقل أعمالها إلى أفريقيا

جوميا تكتولوجيز

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت شركة جوميا تكنولوجيز، إغلاق مكتبها في دبي ونقل الإدارة العليا إلى البلدان الإفريقية التي يشرفون عليها.

وقالت جوميا تكنولوجيز إن نقل المكتب يأتي ضمن خطة لتقليص الخسائر وإعادة توجيه الشركة بعد استقالة مؤسسيها الشهر الماضي.

وذكر القائم بأعمال رئيس جوميا تكنولوجيز، فرانسيس دوفاي، في مقابلة إن المديرين سينتقلون إلى دول في منطقتهم، وسيتوجه معظمهم إلى المغرب وكينيا وساحل العاج، وسيتم تفكيك مكتب دبي المكون من 60 شخصاً.

جوميا تكنولوجيز

وأضاف: “نظراً لأننا شركة تركز على إفريقيا، فنحن نريد أن يركز قادتنا على العملاء والبائعين والموظفين”.

وتولى دوفاي المسؤولية بعد أن ترك المؤسسان ساشا بوينيونيك وجيريمي هودارا موقع التجارة الإلكترونية الشهر الماضي. وقال إنه يحاول خفض التكاليف– إذ ترتفع الإيجارات في دبي بوتيرة أسرع من تلك الموجودة في نيويورك أو لندن.

وجرى طرح “جوميا” للاكتتاب العام في عام 2019 في نيويورك، والتي تم الإشارة إليها حينها، على أنها أمازون إفريقيا. منذ ذلك الحين، وهي تكافح مع استمرار الخسائر وانخفضت أسهمها بنسبة 68%.

وفي الوقت نفسه، تخطط أمازون لتوسيع خدمة التجارة الإلكترونية الخاصة بها في بعض الأسواق الأفريقية الأكبر في أقرب وقت ممكن في العام المقبل، حسبما نقلت وكالة “بلومبرغ” عن مصادر، واطلعت عليه “العربية.نت”.

ومع ذلك، قال دوفاي إن خبرة الشركة التي تزيد عن 10 سنوات في العمل في إفريقيا تمنحها ميزة على المنافسين الجدد. وعلى سبيل المثال، قامت الشركة ببناء أعمال لوجستية من الصفر للتعامل مع نقص العناوين الرسمية ورسم خرائط المدينة في العديد من المناطق التي تقوم فيها بالتسليم.

وقال إن الشركة ستوقف مؤقتاً الخدمات اللوجستية التي تقدمها لأطراف ثالثة في البلدان العاملة بها باستثناء المغرب ونيجيريا وساحل العاج.

الأنشطة التجارية

وأشار إلى أنه سيضاعف التركيز على الأنشطة التجارية التي تمثل مصدر الإيرادات الرئيسي للشركة، كالملابس ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والأجهزة. موضحاً أيضاً أن “جوميا” ستوقف مؤقتاً الخدمات اللوجستية التي تقدّمها لأطراف ثالثة في البلدان العاملة بها، باستثناء المغرب ونيجيريا وساحل العاج.

دوفاي اعتبر أن الشركة “توسّعت بوتيرة سريعة إلى حدٍّ ما خلال الفترة الماضية، عبر إطلاق العديد من المشاريع المتزامنة في الأسواق التي تعمل فيها”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.