Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

جهاز قطر للاستثمار يضخ 2.43 مليار يورو في “آر دبليو إي” الألمانية

جهاز قطر للاستثمار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن جهاز قطر للاستثمار ضخ 2.43 مليار يورو كاستثمارات في شركة “آر دبليو إي” الألمانية، المتعددة الجنسيات.

وتعمل شركة “آر دبليو إي” في مجال الطاقة، لدعم استراتيجية “النمو الأخضر” المتسارعة التي تنتهجها الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، منصور بن إبراهيم آل محمود: “ندعم رؤية شركة “آر دبليو إي” لأن تكون شركة رائدة في سوق الطاقة المتجددة العالمي”.

جهاز قطر للاستثمار

وأوضح آل محمود: “يستثمر قطر للاستثمار، بحيوية في الشركات التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المجتمع وتشكل مستقبل الاستدامة من خلال جعل تحول الطاقة حقيقة واقعية”.

بدوره رحب الرئيس التنفيذي لشركة “آر دبليو إي” ماركوس كريبر، بدعم قطر للاستثمار لطموحات النمو المتسارع للشركة، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تعكس التزامها بأن تكون أحد المحركات الرائدة في العالم لتحول الطاقة العالمي.

وأوضح كريبر، أن الاستثمار طويل الأجل من قبل جهاز قطر للاستثمار سيمكّن شركة “آر دبليو إي” من تمويل الاستحواذ على أعمال “Con Edison Clean Energy” الأمريكية وبالتالي ستقود الأخيرة “النمو الأخضر ” الإضافي في السنوات القادمة.

وستصدر شركة “آر دبليو إي” سنداً إلزامياً قابلاً للتحويل إلى شركة تابعة لقطر للاستثمار؛ حيث سيتم تحويل السند إلى أسهم عادية جديدة لحاملها، من المتوقع أن تمثل أقل بقليل من 10% من رأس مال الشركة الألمانية الحالي، (تقريبا 9.09% من رأس المال الموسع بعد التحويل).

السند الإلزامي

وسيتم استخدام عائدات السند الإلزامي القابل للتحويل من أجل الاستحواذ على شركة “Con Edison Clean Energy “، الأمر الذي سيجعل شركة “آر دبليو إي” واحدة من شركات الطاقة المتجددة الرائدة في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن “جهاز قطر للاستثمار” هو صندوق ثروة سيادي تابع لقطر، مختص بالاستثمار المحلي والخارجي. أسسته حكومة قطر في عام 2005 لإدارة فوائض النفط والغاز الطبيعي؛ كنتيجة لاستراتيجية الصندوق في التقليل من مخاطر اعتماد قطر على أسعار الطاقة.

ويستثمر الصندوق في الغالب في أسواق عالمية (الولايات المتحدة وأوروبا ودول آسيا والمحيط الهادئ) إضافة إلى الاستثمار في قطر خارج قطاع الطاقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.