Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

بين الترهيب والتحفيز.. قرارات حكومية لمواجهة تفشي جائحة كورونا

جائحة كورونا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري- وقّع رئيس جمهورية التشيك، ميلوش زيمان، قراراً بمنح ما قيمته 14 يورو يومياً، لكل موظف يلتزم بالحجر الصحي، الذي تفرضه حكومة البلاد لمواجهة جائحة كورونا .

الحد من انتشار جائحة كورونا

وتهدف الجمهورية التشيكية من قرار تقديم مكافأة مالية للموظفين الذين يخضعون للحجر المنزلي، للحد من انتشار جائحة كورونا، ولا سيما عقب ظهور السلالات الجديدة من الفيروس.

وأوضحت حكومة التشيك بأنها ستصرف هذه المكافأة، إلى جانب استمرارها في دفع الراتب حال إصابة الموظف بالمرض، مُشيرة إلى أن العديد من المصابين بالفيروس لم يكشفوا عن أسماء الأشخاص الذين خالطوهم خشية أن يتسببوا في أضرار مالية لأصدقائهم وأقاربهم.

كما تشهد جمهورية التشيك، في الوقت الحالي، أعلى نسبة إصابات يومية من جائحة كورونا في دول الاتحاد الأوروبي، بمعدل إصابة بالفيروس لنحو 800 شخص من بين كل 100 ألف خلال الأيام السبعة الماضية.

حيث سجلت التشيك منذ بداية تفشي الجائحة في العام 2020، حوالي 1.3 مليون إصابة و21 ألفا و325 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورنا.

ومن جانب أخر، أعلن نائب رئيس الجمهورية لشؤون الخدمات، ورئيس اللجنة الحكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، حسين عبد الباقي، عن تطبيق عقوبات صارمة ضد كل من يخالف الإجراءات المُتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا.

والتي تتضمن عقوبة السجن لدة 24 ساعة، وغرامة تتراوح قيمتها بين الـ (10/ 100) دولار أمريكي، حيث أن أي شخص لا يلتزم بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي سيكون عرضة لغرامة مالية تبلغ 6000 جنيه في المرة الأولى، (10$).

وفي حال القيام بتكرار ذات المخالفة سيتوجب عليه دفع مبلغ 60 ألف جنيه، (100$)، كما اشتملت العقوبات على غرامات مالية بنحو 7800 جنيه، لكل من يخالف توجيهات اللجنة بمنع التجمعات العامة.

والتي تتضمن، دور العبادة، والمدارس، والمؤسسات التعليمية الأخرى، الأندية الليلية والحانات، أو كل من يقيم مناسبة اجتماعية أو سياسية.

كما وفرضت اللجنة الحكومية عقوبات مالية قيمتها 60 ألف جنيه، على المراكز الطبية غير المسموح لها باستقبال حالات كورونا والأشخاص الذين يرفضون الالتزام بقواعد العزل الصحي في الأماكن المحددة من قبل وزارة الصحة.

وكانت السلطات الحكومية بدولة جنوب السودان، أعلنت الخميس الماضي، عن قرارها بتمديد الإغلاق الجزئي المفروض على البلاد حتى أبريل القادم.

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تشهد أسواق المال العالمية انتعاشاً كبيراً رغم استمرار مخاطر تفشي جائحة كورونا، التي ما زالت تضرب الاقتصاد الهندي بعنف، وتهدد...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يعتزم قادة الاتحاد الأوروبي إعادة عقد اجتماعات جديدة في البرتغال لتعزيز الجانب الاجتماعي في أوروبا بعد التداعيات الاقتصادية الناجمة عن...

تجارة

عمان- بزنس ريبورت الإخباري|| تزداد معاناة التجار في الأردن من إجراءات كورونا التي اتخذتها الحكومة الأردنية، وهو ما يضاعف معاناتهم في ظل الموسم الرمضاني...

مال

عالمي – بزنس ريبورت الإخباري || عززت زيادة وتيرة الإصابات بفيروس كورونا، من جاذبية الذهب كملاذ آمن، في حين عزز ذلك ضعف الدولار قبل...