Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

“تيك توك” تطلق برنامجاً للتوظيف.. تعرف عليه!

تيك توك

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شبكة “تيك توك” برنامجاً يمكن المستخدمين من تقديم مقطع فيديو قصير عن سيرهم الذاتية بدلاً من التقليدية.

واندفعت بعض الشركات لتوظيف المنتمين إلى “جيل زي” الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً، بينها سلسلة مطاعم “شيبوتلي” ومتاجر “أبركرومبي آند فيتش” للملابس ومحال السوبرماركت “تارغت”.

وذكرت “شيبوتلي” في بيان الخميس أنها “تواصل تجربة أساليب جديدة لمقابلة المرشحين المحتملين أينما كانوا، نظراً إلى ضيق سوق العمل”.

“تيك توك”

وأضافت “بفضل برنامج السير الذاتية الذي توفره +تيك توك+، يمكن للمرشحين المحتملين (…)

إظهار صدقيتهم وشغفهم الحقيقي بطريقة تختلف عن السيرة الذاتية التقليدية أو المقابلة الجالسة”.

وبدأت “تيك توك” توفير أداتها الأربعاء من ضمن برنامج تجريبي من المقرر أن يستمر إلى 31 يوليو.

ويتيح البرنامج لمسؤولي التوظيف في الشركات نشر عروض العمل لديهم على موقع

مخصص لهذا الغرض، ويمكن لمستخدمي “تيك توك” من خلاله الترشح للوظائف المعروضة

بإرسال مقطع فيديو وإضافة وسم محدد إليه.

شبكة اجتماعية

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو

مملوكة لشركة بايت دانس الصينية.

تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة،

من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة.

وتعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016.

في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني.

المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية.

منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم.

اعتبارًا من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

علوم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت عالمة النفس العصبي، سانام حفيظ، إن تصفح تطبيق تيك توك يعد نشاطا صاخبا، يؤثر على مقدار الراحة التي يحصل...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقفزات متسارعة، تواصل تطبيقات التواصل الاجتماعي تسجيل إيراداتها بأرقام قياسية، متجاهلة حالة الطوارئ العالمية ممثلة بتفشي جائحة كورونا. وتبين الأرقام...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت منصة انستغرام نافذة الفيديوهات القصيرة “ريلز” لمنافسة تطبيق تيك توك الصيني الشهير على مستوى العالم. وبدأت شركة تطبيق التواصل...

تكنولوجيا

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| مكّن تطبيق “تيك توك” المستخدمين من تحديد تعليقات متعددة في وقت واحد بحيث يمكن لمنشئي المحتوى حذف الحسابات والإبلاغ عنها...