Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

تيك توك.. التطبيق الأكثر عالمية في 2020

تيك توك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدر تطبيق “تيك توك” لقب الأكثر تحميلا في العالم سنة 2020، متقدما على “فيسبوك” وخدماتها، في دليل على أن الوباء رفع من رواج تطبيق التسجيلات القصيرة هذا ليتخطى نطاق جمهوره الأصلي من الشباب.

وبحسب شركة “آب آني” المتخصصة، تصدّر التطبيق المملوك للمجموعة الصينية “بايت دانس”، قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا العام الماضي.

وتلاه كلا من “فسيبوك” و”واتساب” و”إنستجرام” و”ميسنجر”، وهي خدمات تابعة لعملاق شبكات التواصل الاجتماعي. وحلّت بعدها “سنابتشات” و”تلجرام”.

تيك توك

وواجه “تيك توك” فترة عصيبة في أواخر العام 2019، عندما حاول الرئيس الأمريكي السابق دونالد

ترمب حظره في الولايات المتحدة بحجّة أنه أداة تستخدم للتجسّس على الأمريكيين لصالح الصين.

لكن ذلك لم يؤثر على رواجه، فهو قد ازداد انتشارا في ظلّ القيود الصحية وتدابير العزل.

ويضم تطبيق تيك توك الأكثر عالمية التسجيلات القصيرة، الموسيقية أو الفكاهية بغالبيتها

ويستخدمه قرابة 700 مليون مستخدم شهري في العالم.

لكن “فيسبوك” لا تزال تسجّل أكبر عدد من المشتركين على الإطلاق، مع أكثر من 3.5 مليارات

مستخدم يلجؤون إلى واحدة من خدماتها على الأقل في الشهر.

غير أن “إنستغرام” وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي اعتمدت بدورها هذا النسق

للأشرطة القصيرة المعزز بمؤثرات خاصة سهلة الاستخدام الذي ساهم في رواج “تيك توك”.

منصة جذابة

وتعتبر تيك توك من أكثر المنصات الجاذبة للمستخدمين بسبب الترخيص الموسيقي التي تتيحه للمستخدمين لاستخدامه في مقاطع الفيديو، وهو تطبيق معروف في الصين باسم دوين Douyin، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية.

وتستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة.

وتم إطلاق التطبيق الشهير في عام 2017 لنظامي آي يو آس وأندرويد في معظم الأسواق الصينية.

ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي في 2 أغسطس 2018.

وبات التطبيق واحد من أهم التطبيقات عالميا، ويستخدم في أغلبية دول العالم.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أبل تطبيقا جديدا لتقييم المساعد الشخصي الذكي سيري، يخص أجهزة نظام التشغيل “آي.أو.إس”. وقالت شركة أبل إن التطبيق...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت واتس أب خاصية جديدة تتيح إمكانية نقل سجلات الدردشة ما بين الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد وأجهزة أبل...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة تليجرام تحديثا جديدا لتطبيق التراسل الفوري Telegram، والذي حمل العديد من الخصائص المتطورة في مكالمات الفيديو. وأوضحت شركة...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلق تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok، المملوك لشركة ByteDance الصينية، منتج قصص مؤقتة (تختفي بعد فترة) كجزء من جهودها...