Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

تولونا لأبحاث السوق: مونديال قطر خالٍ تماما من انبعاثات الكربون

مونديال قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة تولونا العالمية لأبحاث السوق عبر الانترنت، أن مونديال قطر خالٍ تمام من انبعاثات الكربون.

وقالت شركة تولونا إن مونديال قطر هو الأول تاريخيا الذي ينظّم دون انبعاثات كربونية.

وأجرت الشركة دراسة شملت أسواق قطر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، لتقييم سلوكيات المستهلك في الفترة التي تسبق بطولة كأس العالم الأولى من نوعها في العالم العربي.

ويعتقد 86% من المشركين في الدراسة أنه من المقرر أن تستضف قطر الحدث العالمي بشكل خال من انبعاثات الكربون وذلك بما يتماشى مع رؤية قطر 2030 التي توكد على الاستدامة باعتبارها أحد أركانها الأساسية.

مونديال قطر

وعلاوة على ذلك، أعرب أكثر من 90% من المشاركين عن سعادتهم بكأس العالم هذا العام، لاسيما وأنه ينظم في بلد عربي في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

وأشاروا إلى أن هذا الأمر سوف يعزز من مكانة كرة القدم كرياضة ريادية في الشرق الأوسط.

وفي إطار آخر، خلصت الدراسة إلى أن 3 من كل 5 مشجعين قطريين يخططون لحضور المباريات مباشرة من الاستاد، بينما يخطط 82% من المشاركين في الدراسة لمشاهدة المباريات الكاملة أما بواسطة التلفاز أو الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية الالكترونية.

ويهدف 70% من المشاركين الى مشاهدة نسبة أكثر من المباريات مقارنة مع المشاهدات في البطولات السابقة.

وأفاد ما يقارب 87% بأن كأس العالم ينظم في وقت مناسب من السنة هذه الدورة لاسيما أن الطقس في فترة الخريف جيد في منطقة الخليج العربي خلال أشهر شهري نوفمبر وديسمبر، مما سوف يجعل من حضور الحدث تجربة ممتعة لمشجعي كرة القدم القادمين الى قطر من جميع أنحاء العالم.

محايد للكربون

ويعني مصطلح “بطولة محايدة للكربون” تحقيق الموازنة في الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عوادم السيارات والعمليات المولدة للطاقة، والحرص على عدم زيادة نسبة الكربون في الهواء لتلافي وقوع كثير من المشكلات البيئية أو تفاقمها كالاحتباس الحراري والتغير المناخي الذي قد يتسبب في حدوث كوارث بيئية لا حصر لها.

وتعتمد قطر في استراتيجيتها الساعية لتنظيم أول نسخة محايدة الكربون، على مستوى استدامة للملاعب وفقا للفئات المختلفة بما فيها التصميم والبناء والطاقة واستخدام المياه، فضلا عن تركيب محطات لقياس جودة الهواء والانبعاثات الغازية والغبار في جميع ملاعب المونديال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.