Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

توقعات بتخفيض السعودية أسعار النفط لآسيا في أكتوبر

الولايات المتحدة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن تخفّض المملكة السعودية، أسعار النفط المتوجهة إلى آسيا لشهر أكتوبر المقبل.

وقالت وكالة رويترز، إن المملكة السعودية وهي أكبر مصدّر للنفط في العالم، قد تخفض أسعاره في شهر أكتوبر المقبل إلى آسيا، بعد انخفاض في العلاوات الفورية.

وأدى ضعف الطلب على الوقود وزيادة شحنات المراجحة، إلى الضغط على أسعار النفط في المنطقة.

المملكة السعودية

وقالت خمسة مصادر في مجال التكرير إن شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط قد تخفض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف 4.50 دولار للبرميل في أكتوبر المقبل.

وأوضح أحد المصادر: “بعض الشحنات السعودية التي أبحرت إلى الغرب تتجه عائدة الآن إلى آسيا بسبب تباطؤ الطلب في أوروبا، وهو ما من شأنه أيضاً أن يؤدي إلى انخفاض الأسعار”.

وأشار إلى اتجاه “بعض منتجي النفط الرئيسيين، بما في ذلك السعودية والإمارات، إلى إمكانية خفض الإنتاج لتحقيق التوازن في سوق النفط”.

ويمثل ذلك أول خفض لأسعار الخام السعودي منذ أربعة أشهر، بعد أن رفعت المملكة أسعار البيع الرسمية لتسليم سبتمبر إلى مستويات قياسية عند 10.95 دولارات للبرميل للخام العربي الخفيف جداً، مقابل متوسط سعر خامي عمان ودبي، و9.80 دولارات للبرميل للخام العربي الخفيف.

وتراجعت العلاوات الفورية لخامات دبي وعمان ومربان في أغسطس، إذ أدت المخاوف من حدوث ركود عالمي وتقلص التباين بين درجات الخام المرتبطة بدبي وبرنت إلى تراجع الطلب على النفط الخام الوارد من الشرق الأوسط.

أسعار النفط

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط، مع وزن المتداولين لمخاطر الإمداد والتحذيرات من المزيد من أزمات الطاقة مقابل تعهدات الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة أكثر.

ولامس خام غرب تكساس الوسيط سعر 97 دولارًا للبرميل بعد أن ارتفع بنسبة 2.5% الأسبوع الماضي.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.88 دولار، أو4.17% إلى 97 دولارا للبرميل، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 4 دولارات، أو 3.98% إلى 105.01 دولار للبرميل، لتواصل المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي وبلغت 4.4%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.