Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

توقعات بأن يثبّت تحالف أوبك+ زيادة الإنتاج في سبتمبر

تحالف أوبك+ يقر زيادة طفيفة في إنتاج مايو المقبل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت مصادر مطلعة أن يثبت تحالف أوبك+ زيادة الإنتاج في شهر سبتمبر المقبل، والتي أقرها في شهر يونيو الماضي.

ووفق وكالة رويترز، فإن الزيادة ستبقى عند 648 ألف برميل يوميا، أو اعتماد زيادة طفيفة خلال اجتماعه المرتقب يوم 3 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يدرس أعضاء تحالف أوبك+ إبقاء إنتاجهم من النفط دون تغيير خلال شهر سبتمبر، رغم دعوات من الولايات المتحدة لضخ مزيد من الإمدادات، لكن سيبحثون على الأرجح زيادة طفيفة في الإنتاج.

تحالف أوبك+

وواصل النفط ارتفاعه بعد تراجع كبير في مخزونات النفط الخام الأمريكية حيث وصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى نحو 99 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعها بنسبة 2.4% في الجلسة السابقة.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بأكبر قدر منذ نهاية مايو، بينما ارتفعت الصادرات إلى مستوى قياسي، وفقاً لبيانات حكومية.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قال بعد عودته من جدة إنه يتوقع زيادة في إنتاج “أوبك +” خلال هذه الفترة، وهو ما شدد عليه البيت الأبيض في أكثر من بيان.

لكن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، قال إن المملكة مرتبطة بما يقرره تحالف أوبك +، مشيراً إلى أن “التحالف يتخذ قراره بناءً على وضع السوق”.

وتعول الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون على ضخ دول الخليج مزيداً من الخام، وخصوصاً السعودية والإمارات، وهو ما بدا غير ممكن في الوقت الراهن على الأقل.

وخلال قمة جدة، قال ولي العهد السعودي إن 13.5 مليون برميل في اليوم ستكون أقصى طاقة إنتاجية للمملكة، وهي كمية من المقرر الوصول لها في 2027.

أسعار النفط

وفي تعاملات أمس الخميس، واصلت أسعار النفط الصعود للعقود الآجلة تسليم أكتوبر في بداية تعاملات اليوم، لتستقر أسعار النفط برنت أعلى 103 دولارات للبرميل.

بينما سجلت أسعار النفط الخام اليوم قرب مستوى 100 دولار للبرميل.

حسب ما ذكره موقع “انفستنج” فشهدت أسعار النفط برنت للعقود الآجلة تسليم أكتوبر في هذه اللحظة من كتابة التقرير، صعوداً بمقدار 1.63 نقطة ومعدل تغير قدره 1.60% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 103.30 دولار للبرميل الواحد، مقارنة بسعر الافتتاح والبالغ 102.25 دولار للبرميل.

في حين استهلت الجلسة على فجوة سعرية صاعدة، حيث جاء الإغلاق السابق عند 101.67 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط برنت اليوم إلى أعلى مستوى له عند 103.48 دولار للبرميل، فيما يصل إلى أدنى مستوى له عند 98.85 دولار للبرميل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.