Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

جائحة كورونا تنمو بقطاع خدمة توصيل الطعام

توصيل الطعام

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق قطاع خدمة توصيل الطعام على المستوى العالمي نموا ملحوظا، ومعدلات أداء جيدة، خلال العام 2020.

وجاء النمو في توصيل الطعام الملحوظ عقب انتشار جائحة كورونا، ومكوث السكان في منازلهم نتيجة التدابير الاحتياطية.

وعلى غرار العالم، سجل قطاع خدمة توصيل الطعام في جمهورية مصر العربية نموا ايجابيا، وسط توقعات باستمراره في تحقيق مزيد من معدلات النمو، وتحقيق الأرباح.

توصيل الطعام

بدوره، قال مدحت ياسين، خبير التسويق وتطوير الأعمال، إن القطاع استفاد بشكل كبير خلال فترة جائحة كورونا، عادا أن ذلك سيسرع من وتيرة النمو.

حيث أن ما شهده العام 2020، من لجوء السكان إلى تطبيقات طلب الطعام أون لاين، وخدمات توصيله للمنازل، خدم القطاع بشكل غير متوقع.

وبصورة لم تكن ضمن رؤية الشركات، وأدى ذلك إلى دخول استثمارات جديدة وكبيرة في هذا المجال.

كما وأشار ياسين، إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نجحت في انتهاز هذه الفرصة، وتحقيق معدلات نمو بأضعاف ما تم تحقيقه خلال الأعوام الثلاثة الاخيرة.

ولفت إلى طموح الشركات العاملة في قطاع خدمات توصيل الطعام وتحقيق مكاسب وإيرادات مضاعفة خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

كما وأوضحت تقارير سابقة أن من يطلبون خدمة توصيل الطعام في منازلهم وأماكن عملهم من خلال الأون لاين، لا يتجاوزون الـ 6%، والنسبة الباقية تقوم بطلب الطعام عن طريق الهاتف.

طريقة أفضل

وقال ياسين إن جل اهتمام الشركات ومالكي التطبيقات، هو في كيفية تطوير تقديم الخدمة، بالطريقة الأفضل الي تخدمهم وتخدم العملاء، والوصول إلى نسبة طالبي الطعام من التطبيقات إلى فوق الـ 35%.

كما ورأى ياسين بأنه ولكي تستطيع التطبيقات تغطية الأقاليم والمناطق والأرياف البعيدة، فإن ذلك يحتاج إلى عدد كبير من المطاعم التي تخدم هذه المناطق الجغرافية، إضافة إلى شركات توصيل الطعام.

كما وأضاف أن هناك عددا كبيرا من الشركات التي تطلب تمويلات من أجل التوسع في الأعمال، وتقديم خدمات كبيرة.

وبحسب البيانات الرسمية، فإن قيمة صناعة الطعام على المستوى العالمي بلغت 82 مليار دولار، وقيمة الصناعة في الشرق الأوسط وصلت إلى 3 مليار دولار، عبر 22.7 مليون مستخدم.

كما وجذبت شركةelmenus) ) والتي تستحوذ على 20% من السوق المصري، تمويلات بـ 10 مليون دولار خلال العام 2020، إلى جانب عزمها توظيف 400 سائق جديد خلال عام ونصف.

ومن جانب آخر، فإن توقعات نمو القطاع في الدول الخليجية تصل إلى 15% في العام 2021.

كما ومن المتوقع أن تصل قيمة صناعة الطعام على المستوى العالمي إلى 200 مليار دولار في العام 2025، و365 مليار دولار في العام 2030.

العالم

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط، صباح الثلاثاء، بدعم من استمرار أزمة الغاز الطبيعي حول العالم، وطلب الصين المتزايد. وأدى انخفاض درجات الحرارة...

علوم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استعرضت جامعة الكويت خلال فعاليات معرض “إكسبو دبي 2020” مشروع أول قمر صناعي محلي، سيتم إطلاقه العام المقبل. وقال الدكتور...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد اقتصاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعافيا هشا من جائحة كورونا خلال الفترة المقبلة. وقال...

سياسي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، قرارا بتعيين علي الكواري وزيرا للمالية في قطر، ضمن التعديل الحكومي...