Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“توتال الفرنسية” توقف استثماراتها الجديدة في روسيا

توتال إنرجيز

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة توتال إنرجي الفرنسية، إيقاف استثماراتها في روسيا، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت “توتال الفرنسية”: “سنوقف تخصيص رؤوس أموال لمشاريع جديدة في روسيا، على خلفية غزو أوكرانيا”.

وأكدت الشركة الفرنسية أنها ستبقي على مشاريعها القائمة حاليا.

توتال الفرنسية

وأضافت “توتال الفرنسية”: “توافق على حجم وقوة العقوبات التي فرضتها أوروبا وستطبقها

بغض النظر عن عواقبها (التي ما زالت قيد التقييم) على إدارة أصولها في روسيا”.

كذلك دانت العدوان العسكري الروسي، وأشارت إلى أنها “تتحرّك لإيصال الوقود إلى السلطات

الأوكرانية ولمساعدة اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا”.

وتحقق المجموعة 3 إلى 5 % من إيراداتها الإجمالية في روسيا على ما قال رئيس مجلس إدارتها

باتريك بويانيه قبل أيام قليلة.

وتملك توتال إنرجي الفرنسية 19,4% من أسهم شركة نوفاتيك الروسية العملاقة للغاز

وتساهم بنسبة 20 % في رأسمال شركة “يمال” وهو مشروع انطلق نهاية 2017 وانتج اكثر من

18 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في 2020.

وتملك الشركة كذلك مساهمة نسبتها 10 % في مشروع Arctic LNG 2 الذي من المقرر أن تخرج منه أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال في 2023.

وتشارك بنسبة 10 % في مشروع آخر لغاز الطبيعي المسال في شمال البلاد سيبدأ انتاجه في 2023 أيضا.

واردات النفط الروسي

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن كندا ستزود أوكرانيا بأسلحة مضادة للدبابات وذخيرة مطورة لدعم مقاومتها للغزو الروسي، وإنها ستحظر واردات النفط الخام من روسيا.

وقال ترودو لصحفيين في أوتاوا “ستواصل كندا تقديم الدعم للدفاع الأوكراني البطولي ضد الجيش الروسي… نعلن عزمنا حظر جميع واردات النفط الخام من روسيا، وهو قطاع يفيد الرئيس بوتين وأعضاء حكمه بشكل كبير”.

وأرسلت كندا بالفعل أسلحة ودعما غير فتاك إلى أوكرانيا، ودعمت عددا من العقوبات، منها دعم حظر روسيا عن نظام سويفت للمدفوعات المصرفية الدولية.

وقالت وزيرة الدفاع أنيتا أناند “نقدم المزيد من الدعم الفتاك لأوكرانيا، وسنرسل مئة من أنظمة السلاح المضاد للدبابات كارل جوستاف وألفي صاروخ، وسنعمل على إيصالها في أسرع وقت ممكن”.

تشير إحصاءات كندية إلى أن البلاد استوردت ما قيمته 289 مليون دولار كندي (228 مليون دولار) من منتجات الطاقة الروسية في 2021.

وقال مصدر حكومي إن حظر النفط الروسي ينطبق فقط على النفط الخام في الوقت الحالي، لكن الحكومة تبحث بشأن منتجات المشتقات النفطية بعد ذلك.

العالم

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت مبيعات الغاز الطبيعي اليومية لشركة “غازبروم الروسية” إلى الأسواق الخارجية خلال شهر أبريل الماضي، لتصل إلى أدنى مستوياتها في...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حذّر البنك الدولي من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها السلبية على أسعار الغذاء والطاقة عالميا. وقال البنك الدولي إن التداعيات...

تجارة

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت شركة غازبروم الروسية، أن ينخفض انتاجها من الغاز خلال العام الجاري بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. وقال فيتالي ماركيلوف، نائب...

العالم

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| دفعت تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا، ألمانيا للتفكير جديا في اقتراض 43 مليار دولار خلال العام الجاري، لمحاربة هذه الآثار....