Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

تقرير نفطي: أسعار النفط وجدت أرضية حول 90 دولارا

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد تقرير نفطي أن أسعار النفط وجدت أرضية حول 90 دولارا للبرميل، رغم فقدانه ربع قيمته منذ يونيو الماضي.

وشهدت أسعار النفط تراجعا بسبب تصاعد المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وقال تقرير “ريج زون” الدولي إن النفط بدأ التعاملات بالقرب من أدنى مستويات الأسبوع الماضي حاول الارتفاع ولكنه تعثر بسبب احتمال رفع سعر الفائدة الأمريكية مرة أخرى.

أسعار النفط

وذكر أن الكميات المسحوبة من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بلغت أخيرا ثمانية ملايين برميل، وهو انخفاض قياسي أدى إلى تقلص إجمالي المخزونات إلى 453 مليون برميل وهو بدوره أدنى مستوى منذ 1985.

وأوضح التقرير أن مؤشر الدولار الأمريكي كان متقلبا صعودا وهبوطا طوال الأسبوع الماضي، ولكن يتطلع إلى الاستقرار في الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه عادة ما تكون العملة الأمريكية القوية هبوطية لأسعار النفط.

وأشار إلى توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن لقانون خفض التضخم جاء كما كان متوقعا، ما يبعث السرور لدى أولئك المهتمين بمكافحة تغير المناخ.

واعتبر أن هذا هو أكبر قانون تشريعي في الولايات المتحدة يستهدف الحد من تأثير تغير المناخ، كما يتضمن العديد من الحوافز الجديدة للطاقة المتجددة ولكن ليس له القدر المتوقع نفسه سابقا.

وعدّ أن مخاوف الركود هي بالتأكيد مصدر قلق لمعظم الاقتصاديين في العالم، لافتا إلى أن التوقعات تشير إلى أن النفط سيبقى بالقرب من مستوى 100 دولار للبرميل للفترة المتبقية من 2022 حتى 2023.

وأوضح أن الجميع يتساءل حاليا إلى أي مدى يستمر الصراع بين روسيا وأوكرانيا في التأثير على السوق؟

وأضاف التقرير أن المخاوف من قيود سلسلة التوريد الإضافية هي أيضا مصدر قلق كبير، وستعتمد إلى حد ما على ما إذا كانت الصين ستجري عمليات إغلاق إضافية لمحاربة التأثير المتزايد مرة أخرى لجائحة كورونا.

ضغوط عكسية

من جانبه، أوضح تقرير “أويل برايس” النفطي الدولي، أن أسعار الخام حققت مكاسب أسبوعية، ولكنها تلقت ضغوطا عكسية هبوطية بعد أن تحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول محذرا من أنه سيكون هناك ألم في المستقبل، مفصلا أن أسعار الفائدة المرتفعة والنمو البطيء وظروف سوق العمل الضعيفة ستؤدي إلى انخفاض التضخم.

ونوه التقرير إلى أهمية اجتماع وزراء الطاقة في تحالف “أوبك +” في الخامس من سبتمبر المقبل لمناقشة أوضاع السوق بعد أن وافقت المجموعة في أوائل أغسطس الجاري على زيادة قدرها 100 ألف برميل يوميا تضاف إلى الهدف الجماعي للتحالف لشهر سبتمبر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.